رئيس التحرير: عادل صبري 11:20 صباحاً | الأربعاء 19 سبتمبر 2018 م | 08 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 36° صافية صافية

50 نائبا مهددون برفع الحصانة

50 نائبا مهددون برفع الحصانة

البرلمــــان

مجلس النواب - صورة أرشيفية

50 نائبا مهددون برفع الحصانة

أحمد الجيار 04 فبراير 2016 11:00

أكد الأمين العام لمجلس النواب المستشار أحمد سعد، ما نشرته "مصر العربية" عن وجود أزمة داخل أمانات المجلس بسبب زيارة الرئيس عبد الفتاح السيسي المنتظرة خلال أيام.


وقال سعد، في تصريحات للمحريين البرلمانيين، إن هناك اقتراح بالاستعانة بالبهو الفرعوني أو قاعة مجلس الشورى للتغلب علي ضيق المساحات والعجز في مقاعد البرلمان، خلال زيارة السيسي.

 

وفي سياق آخر، كشف عن تلقي المجلس طلبات من محكمة النقض برفع الحصانة عن 50 عضوا، تمهيدا لإجراء تحقيقات معهم في قضايا هم أطراف فيها، مشيرا إلى أن الأمر سيتم تحديد مصيره خلال الجلسة العامة للبرلمان الأحد المقبل.

 

وتشهد أروقة مجلس النواب، استعدادات رسمية لاستقبال عدد من الوفود الدبلوماسية الرفيعة، لتقديم التهنئة بمناسبة عودة المؤسسة التشريعية الأولى في البلاد إلى العمل، وبحث أوجه التنسيق السياسي والبرلماني المشترك.

 

البرلمان المقرر له إجازة حتي السابع من فبراير المقبل، في ظل عدم وجود جلسات عامة بدور الانعقاد الأول، لم يتوقف رئيسه الدكتور علي عبد العال عن استقبال المسئولين والشخصيات الرسمية، والبالغ عددهم خلال أسبوعين 15 وفدا بكامل تشكيلاتهم واختلاف درجات تمثيلهم الدبلوماسي.

 

ويستقبل عبد العال اليوم رئيس وزراء الكونغو ماتاتا بونيو مابون فى حضور وكيلي المجلس وممثلي الهيئات البرلمانية، إضافة إلي 3 سفراء لدول عمان والمغرب وألبانيا في مصر، ليضافوا بذلك إلى أبرز الضيوف اللذين استقبلهم البرلمان ومن ضمنهم رئيس دولة الصين ورئيس مجلس النواب الروسي "الدوما".

 

 

اقرأ أيضًا:

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان