رئيس التحرير: عادل صبري 09:55 مساءً | الثلاثاء 18 سبتمبر 2018 م | 07 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 36° صافية صافية

لجنة "لائحة البرلمان" تسابق الزمن للانتهاء من كل البنود

لجنة لائحة البرلمان تسابق الزمن للانتهاء من كل البنود

البرلمــــان

بهاء أبوشقة - صورة أرشيفية

في اجتماعها الخامس

لجنة "لائحة البرلمان" تسابق الزمن للانتهاء من كل البنود

أحمد الجيار 31 يناير 2016 21:30

واصلت لجنة إعداد اللائحة الداخلية للبرلمان، عملها اليوم الأحد، للمره الخامسة، وتأخر الاجتماع لمدة زادت عن الساعة ونصف ليبدأ عصر اليوم، وسط مجموعة من المشكلات التي تمثلت في سجالات قانونية واعتذارات أربكت تشكيل اللجنة قبل بدء عملها.



اللجنة التي تصاحبها الاضطرابات منذ بداية أعمالها منذ ما يزيد عن أسبوع، تعرضت اليوم لخبر مفاجئ وهو انسحاب النائب أحمد سعيد، القيادي بائتلاف "دعم مصر"، من التشكيل وإبلاغة لرئيس مجلس النواب علي عبدالعال بذلك، ليقوم الأخير بتعيين النائب المستقل ثروت بخيت بديلا عنه.


كما أن سجال قانوني تواصل بين أعضاء اللجنة مع بداية الاجتماع والخاص بعرض اللائحة بعد الانتهاء منها علي "مجلس الدولة" أم الاكتفاء بإجراء تصويت جماعي للنواب علي كل بند فيها، وانقسمت الأصوات بين مدافع عن كل وجهة نظر.

 

وظهرت تأكيدات رسمية من قسم الفتوى والتشريع بمجلس الدولة بضرورة عرضها على المجلس وإلا تعرضت لعدم الدستورية، ليعترض أغلب أعضاء اللجنة موضحين الفرق بين مشروعات القوانين المقدمة من الحكومة وتلك المقدمة من البرلمان والتي لاتستدعي مراجعة من جهة أخرى بعدها عكس الحكومية.



"السقف الزمني" عائق آخر ظهر في اجتماع اليوم، مع تنبيه بعض الأعضاء أن مدة أقصاها أسبوعين تم تخصيصها لإنتهاء أعمال اللجنة، والتي لم يتبق أمامها سوي خمسة أيام للانتهاء من247  بندا، ليبدأ البرلمان بعدها التجهيز لزيارة الرئيس السيسي ثم عرض الحكومة لبرنامجها، والاستجوابات الخاصة بلجنة المستشار هشام جنينة.

 

اقرأ أيضًا:


 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان