رئيس التحرير: عادل صبري 01:12 مساءً | الأحد 16 ديسمبر 2018 م | 07 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

نواب عن انتقاد السيسي للبرلمان: حقه وهذا عتاب وليس تدخلا

نواب عن انتقاد السيسي للبرلمان: حقه وهذا عتاب وليس تدخلا

البرلمــــان

الرئيس السيسي - صورة أرشيفية

بعد رفض "الخدمة المدنية"

نواب عن انتقاد السيسي للبرلمان: حقه وهذا عتاب وليس تدخلا

كريم عبدالله ومحمود عبدالقادر 23 يناير 2016 18:27

قال الدكتور صلاح حسب الله رئيس حزب الحرية وعضو مجلس النواب، إن تعليق الرئيس عبد الفتاح السيسي خلال كلمته باحتفالية الشرطة اليوم، حول رفض البرلمان لقانون الخدمة المدنية، لا يعد تدخل في عمل المجلس.

وأضاف حسب الله لـ "مصر العربية" : "نقول أن الرئيس تدخل في عمل البرلمان، عندما يطلب من المجلس القيام بإجراء ما أو اتخاذ قرار ما".


وتابع أن ما تحدث حوله الرئيس هو توضيح لفلسفة القانون والتوجه نحو الإصلاح الإداري للدولة، وهو الأمر الذي لا يوجد خلاف عليه.


وأشار رئيس حزب الحرية، إلى أنه في جميع الأحوال سينتهي البرلمان من إعداد قانون جديد بديلا عن الخدمة المدنية قريبا.

 

من جانبها، أوضحت الدكتورة آمنة نصير عضو مجلس النواب، أن انتقاد السيسي للبرلمان بسبب رفضه لقانون الخدمة المدنية، يعد عتاب جيد من الرئيس.


وقالت نصير لـ "مصر العربية"، إن قانون الخدمة المدنية كان يحتاج إلى تفكير ودراسة متأنية، لافتة إلى أنها طرحت من قبل خلال مناقشة القانون بمجلس النواب، أن يتم تشكيل لجنة من المتخصصين سواء من داخل المجلس أو خارجه ثم يتم عرض الأمر على البرلمان لإيجاد الحل المناسب لذلك القانون، وهو الأمر الذي كان سيجنب البرلمان ذلك العتاب من الرئيس.


وبرر معتز محمود، عضو مجلس النواب، انتقاد الرئيس للبرلمان بسبب قانون الخدمة المدنية، أن الهدف هو الإصلاح وليس أكثر، قائلا:" هجوم السيسي على البرلمان ليس تغولا تنفيذي على التشريعي وهدفه الإصلاح العام".


 وأكد  محمود لـ "مصر العربية" أنه من الضروري مراعاة البرلمان أننا نملك أكبر جهاز إداري فاشل، ولكن البرلمان نظر لقضية الخدمة المدنية من منظور سياسي وليس منظور إصلاحي.

 

ولفت محمود إلى أن الرئيس السيسي كان على حق عندما انتقد البرلمان في هذا التصرف، لأن الأحق في ضرورة أن يتم تمرير هذا القانون من أجل الإنقاذ والإصلاح.

 

 واتفق معه النائب حسين فايز أبو الوفا، عضو مجلس النواب، مؤكدا أحقية الرئيس في انتقاد البرلمان، في إطار الديمقراطية التى يعيشها الشعب المصري خلال هذه المرحلة.


 وأكد أبو الوفا فى تصريحات لـ " مصر العربية" أن انتقاد الرئيس للبرلمان طبيعي، ويأتي في إطار التعاون والتنسيق ووجهات النظر بشأن القضايا التي تهم المجتمع المصري بشكل كامل.
 

 

اقرأ ايضًا:

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان