رئيس التحرير: عادل صبري 05:52 صباحاً | الأربعاء 17 أكتوبر 2018 م | 06 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

قلاش: لن نسمح بأي قيود على الصحفيين داخل البرلمان

قلاش: لن نسمح بأي قيود على الصحفيين داخل البرلمان

البرلمــــان

يحيى قلاش - نقيب الصحفيين

قلاش: لن نسمح بأي قيود على الصحفيين داخل البرلمان

كريم عبدالله ومحمود عبدالقادر 23 يناير 2016 16:38

أكد يحيى قلاش، نقيب الصحفيين، أن النقابة لن تسمح بأي قيود على أعضائها داخل مجلس النواب، بعد منع بعضهم من الدخول خلال اﻷسبوعين الماضيين.


وقال قلاش، عقب لقائه رئيس مجلس النواب الدكتور علي عبدالعال ضمن وفد من مجلس النقابة، إن اللقاء تطرق للتشريعات الصحفية، وهو ما قابله تأكيد رئيس المجلس على أنه لن يقوم بتمرير أي قانون متعلق بالحريات الصحفية والصحفيين، إلا بعد مناقشته الهامة مع المختصين وأصحاب الشأن.


 واضاف أن البرلمان هو صانع التشريع ولن يخرج إلا بالحوار مع الأطراف المعنية وعلى رأسها نقابة الصحفيين، مشيرا إلى أن اللقاء تطرق إلى آلية عمل المحررين البرلمانيين في المجلس، ودورهم في نقل الحقيقة ومتابعة أعمالهم.

 

وأوضح أن عبد العال اعترض على بعض التصرفات في التغطية، ولكن مجلس النقابة وضح له الرؤية الكاملة، لافتا إلى أنهم اتفقوا على تشكيل لجنة مكونة من وكلاء النقابة، ونواب المجلس الصحفيين، لدراسة كل ما يتعلق بالمحررين البرلمانيين في المجلس والتغلب على أي إشكاليات تواجههم.


 وفيما يتعلق بالصحافة الإلكترونية، أوضح نقيب الصحفيين، أنه تم الاتفاق على عقد اجتماع يوم الخميس المقبل بشكل مبدئ بين رؤساء تحرير الصحف والنقابة ورئيس مجلس النواب لمتابعة النقاشات الخاصة بالصحافة الإلكترونية والسماح لها بالتغطية من داخل البرلمان.


وسيتم عقد سلسلة من اللقاءات من أجل حل كل المشاكل، حسب وعود رئيس مجلس النواب.

 

اقرأ أيضًا:

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان