رئيس التحرير: عادل صبري 07:01 صباحاً | الخميس 13 ديسمبر 2018 م | 04 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

وكيل النواب: لن نسمح للحكومة بالتدخل في إعداد لائحة المجلس

وكيل النواب: لن نسمح للحكومة بالتدخل في إعداد لائحة المجلس

البرلمــــان

مجلس النواب

وكيل النواب: لن نسمح للحكومة بالتدخل في إعداد لائحة المجلس

وكالات 23 يناير 2016 11:40

قال سليمان وهدان، وكيل مجلس النواب، إن لائحة البرلمان هى من الاختصاص الأصيل للبرلمان وحده، مؤكدا أنه لن يتم الأخذ باللائحة التى أعدتها الحكومة إلا فى المواد المتفق عليها لأنه لا يمكن للبرلمان أن يسمح للحكومة بأن تتدخل فى شؤونه الداخلية. 

 

وأوضح وهدان، فى تصريح للمحرريين البرلمانيين اليوم السبت، أنه لا مساس بالمدة التى قررها الدستور لرئيس مجلس النواب ووكيلى المجلس وهى مدة ٥ سنوات وسيتم النص فى لائحة البرلمان على هذه المدة لأن أي تغيير فى هذه المدة يتطلب ادخال تعديل فى الدستور وهذا الأمر غير مطروح.

 

وأضاف أن اللجنة الخاصة بإعداد اللائحة الجديدة للبرلمان، تضع خطة عملها خلال أول اجتماع لها مساء اليوم، بهدف الانتهاء من إعداد اللائحة خلال مدة الـ 15 يوما التى قررها البرلمان.
 

وقال إن اللجنة تتلقى الاقتراحات التي تصل إليها سواء من الأحزاب والهيئات البرلمانية للأحزاب الممثلة بالبرلمان أو النواب المستقلين تمهيدا لدراستها.
 

وأشار إلى أنه بعد أن تنتهي اللجنة من إعداد لائحة مجلس النواب سيتم مناقشتها داخل الجلسة العامة للبرلمان ليقرر مايراه، لافتا إلى أن القرار النهائي سيكون فى يد مجلس النواب، على أن يتم إرسالها بعد ذلك لمجلس الدولة لمراجعتها ثم يتم رفعها للرئيس عبد الفتاح السيسى لإصدارها كمشروع قانون.

اقرأ أيضا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان