رئيس التحرير: عادل صبري 04:33 صباحاً | الخميس 18 أكتوبر 2018 م | 07 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

خالد يوسف: النواب تعرضوا لضغوط لتمرير قانون الخدمة المدنية

خالد يوسف: النواب تعرضوا لضغوط لتمرير قانون الخدمة المدنية

البرلمــــان

خالد يوسف

خالد يوسف: النواب تعرضوا لضغوط لتمرير قانون الخدمة المدنية

متابعات 21 يناير 2016 04:28

 قال خالد يوسف، عضو مجلس النواب، إن قرار رفض البرلمان لقانون الخدمة المدنية، يعكس الرغبة الشعبية في عدم تطبيق هذا القانون.

وأضاف يوسف - خلال مداخلة هاتفية له ببرنامج "العاشرة مساءً"، الذي يذاع على قناة "دريم ٢"-  الأربعاء، أن الحكومة أصدرت قوانين كثيرة في ظل عدم وجود البرلمان، مؤكدًا أنه كان يجب عليها انتظار مجلس الشعب في القوانين غير العاجلة.

وتابع: "كان هناك بعض الضغوط على النواب علشان يمرروا هذا القانون، ولكن لم تجح تلك المحاولات وعبر النواب عن رأيهم بكل حرية".

يشار إلى ان  قانون الخدمة المدنية، أثار غضب عدد كبير من موظفي الدولة، نظّموا على إثرها أول وأكبر تظاهرة فئوية عقب ثورة 25 يناير بوسط العاصمة، مطالبين بإلغاء القانون؛ لكنّ مناقشات جرت حينها مع قيادات نقابية ومسؤولين حكوميين تم الاتفاق خلالها على إرجاء المعركة لحين انعقاد البرلمان الجديد.

وأصدر الرئيس عبد الفتاح السيسي، القانون بقرار رقم 18 لسنة 2015 في 12 مارس 2015، وعُمل به من اليوم التالي لتاريخ نشره في الجريدة الرسمية، أي اعتبارًا من يوم 13 مارس 2015.

وصوت البرلمان المصري أمس على رفض تمرير القانون ، وجاءت نتيجة التصويت برفض أغلبية الأعضاء للقانون بعدد 332 صوتا، مقابل 150 صوتا فقط وافقوا على القانون، ما يعني رفض مجلس النواب للقانون رسميا.

أخبار ذات صلة:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان