رئيس التحرير: عادل صبري 04:43 صباحاً | الاثنين 10 ديسمبر 2018 م | 01 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 20° صافية صافية

ضجة كبيرة بـ "النواب" تصاحب هجوم مرتضى منصور على الصحافة

ضجة كبيرة بـ النواب تصاحب هجوم مرتضى منصور على الصحافة

البرلمــــان

علي عبد العال - رئيس مجلس النواب

عبد العال يهدد يرفع الجلسة

ضجة كبيرة بـ "النواب" تصاحب هجوم مرتضى منصور على الصحافة

أحمد الجيار 20 يناير 2016 12:58

ضجت قاعة مجلس النواب بأحاديث واعتراضات علي مداخلة للنائب مرتضى منصور، هاجم فيها الصحافة ووسائل الإعلام، قائلا: "إن هناك حملة ممنهجة من الصحافة علي المجلس، وخاطب عبدالعال: "لو ماحافظتش علي كرامة النواب.. نروح أحسن بقي".


وقال منصور، إن نفس وسائل الإعلام تهاجم الجيش والشرطة وحان الآن دور البرلمان، ليتقدم بطلب لتعديل لائحة المجلس وتحديدا مادتها رقم 284 التي تتيح لرئيس المجلس التقدم ببلاغات حال تمت إهانة المجلس، ليتم تعديلها لإضافة "الأعضاء" أيضا وتتيح لهم هذه الصلاحية، "لأننا مش جايين نتهزأ" –بحسب منصور-.

 

وانتقد النائب  توزيع اﻷعضاء لبيانات وأوراق خارج أروقة المجلس – الخاصة بسلبيات قانون الخدمة المدنية- ، قائلا: "لسنا في قطار ولا ترام لتوزيع مثل هذه الأشياء، ده مكانه في صفيحة الزبالة إحنا مش في اتحاد طلبة واللي وزع هذا الكلام يتحول للجنة القيم".

 

وأعقب حديثه تصفيق النواب لمنصور رغم التصويت الجماعي من أعضاء البرلمان سابقا علي عدم التصفيق إلا للضرورة القصوى.

 

ورد عبد العال: "أن رئيس المجلس مقيد بالدستور والقانون الذي يحتوي علي حدود لاحترام الحريات، وجلست مع الصحفيين سابقا ورجوتهم الالتفات إلى الإيجابيات".

 

وثار النواب على رئيس المجلس، بشكل هجومي خاصة وأن النواب لا يرجون أحد، قبل أن يهدد عبدالعال برفع الجلسة ليصمت الجميع ويعود ليؤكد على ضرورة وجود منابر الصحافة والإعلام لرقابة أداء الإعلاميين والصحفيين.

 

اقرأ أيضًا:

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان