رئيس التحرير: عادل صبري 11:19 مساءً | الجمعة 14 ديسمبر 2018 م | 05 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

رغم تحذيره للنواب من التأخير.. عبد العال يتأخر عن الجلسة لمدة ربع ساعة

رغم تحذيره للنواب من التأخير.. عبد العال يتأخر عن الجلسة لمدة ربع ساعة

البرلمــــان

علي عبد العال - رئيس مجلس النواب

رغم تحذيره للنواب من التأخير.. عبد العال يتأخر عن الجلسة لمدة ربع ساعة

أحمد الجيار 20 يناير 2016 10:41

توافد أعضاء مجلس النواب إلي مقر البرلمان للمشاركة في الجلسة العامة التي وصفها رئيس المجلس علي عبدالعال بـ"الهامة والخطيرة"، نظرًا لطبيعة القوانين التي ستناقش فيها ذات الصلة بقضايا ونقاط مثيرة للجدل.


وحرص عدد من الوجوه المعروفة على التواجد مبكرًا، مثل أحمد سعيد وهيثم الحريري وطارق الخولي وآمنة نصير وعلي المصيلحي، فيما تأخر رئيس المجلس عن الموعد المحدد للجلسة "الثانية عشر ظهرا"، رغم تأكيده علي النواب أمس أكثر من مره بلغة انفعالية ضرورة عدم التأخير، ليغيب هو عن الميعاد المحدد بنحو ربعة ساعة.
 

وعلمت "مصر العربية" أن أجندة الجلسة اليوم تحتوي علي 19 قرارًا بقانون يفترض أن يشملها المجلس بالنقاش والتباحث والمراجعة، أهمها قانون الخدمة المدنية، وتقسيم الدوائر ومباشرة الحقوق السياسية، ومجلس النواب.

 

ومن المنتظر أن يحضر عدد من الوزراء الممثلين للحكومة أثناء مناقشة عدة قوانين في مقدمتها "الخدمة المدنية" لطرح وجهات نظرهم في القانون الذي رفضته اللجنة الخاصة المشكلة من قبل المجلس "القوى العاملة" بكامل تشكيل أعضائها.

 

وانتهى مجلس النواب علي مدار ثلاثة أيام - 6 جلسات – من مناقشة وتمرير 323 قانونا،  إعمالا لنص المادة 156 التي تقضي بضرورة مراجعة وتفنيد القوانين التي صدرت في غيبة البرلمان في مدة 15 يوما من انعقاد البرلمان وإلا زال أثرها بشكل رجعي.

 

اقرأ أيضًا:

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان