رئيس التحرير: عادل صبري 10:57 صباحاً | الثلاثاء 25 سبتمبر 2018 م | 14 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 34° صافية صافية

لجنة التعليم بمجلس النواب توافق على 8 قوانين

لجنة التعليم بمجلس النواب توافق على 8 قوانين

البرلمــــان

آمنة نصير - صورة أرشيفية

لجنة التعليم بمجلس النواب توافق على 8 قوانين

كريم عبدالله ومحمود عبدالقادر 14 يناير 2016 13:54

وافقت لجنة التعليم والبحث العلمي بمجلس النواب، خلال اجتماع اليوم الخميس، على 8 قرارات بقوانين صدرت خلال المرحلة الانتقالية في غيبة البرلمان، وذلك من حيث المبدأ بسبب المأزق الدستوري الذى حدد فترة 15 يوما لإقرار القوانين السابقة.


وأقر أعضاء اللجنة القوانين التي تتعلق بالعملية التعليمية وهيئة التدريس بالجامعات رغم تحفظهم عليها ومطالبتهم بإعادة صياغتها مرة أخرى خلال الفترة القادمة.

 

وقالت آمنة محمد نصير، رئيس لجنة التعليم والبحث العلمي بمجلس النواب، إن اللجنة استلمت 8  قوانين متعلقة بالعملية التعليمية في مصر، أبرزها ما يتعلق بالتأديب خاصة بعدما شهد العام الماضي انفلاتا واضحا، إضافة إلى تعيين رؤساء الجامعات بقرارات بقوانين، فضلا عن تصويب بعض القوانين القديمة للمعاهد وتثبيت ما يقابل نظام الجامعة.

 

وطالبت أعضاء اللجنة بكتابة كافة النقاط الخلافية والمرفوضة من القوانين لإعادة صياغتها مرة أخرى، مشيرة إلى أن الوقت سيكون متاح أمام الجميع في المناقشات القادمة لحذف أو إضافة نصوص تساعد على إنجاح العملية التعليمية.

 

وشهدت اللجنة مناقشات عديدة من النواب على مواد العقوبات الخاصة بهيئة التدريس، وحول التناقض بين تعين رئيس الجمهورية لعميد الجامعة وإتاحة عزلة من قبل رئيس الجامعة، فضلا عن نص مشروع التطوير داخل الجامعات فهى غير ملزمة للمسئول الجامعي بخطة من قبله.

 

 

اقرأ أيضًا:

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان