رئيس التحرير: عادل صبري 05:03 مساءً | الأربعاء 19 سبتمبر 2018 م | 08 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 36° صافية صافية

نائبة ذوي الإعاقة بـ"حب مصر": قضية المعاقين تمس الأمن القومي

نائبة ذوي الإعاقة بـحب مصر: قضية المعاقين تمس الأمن القومي

البرلمــــان

فايزة محمود نائبة ذوي اﻹعاقة عن قائمة في حب مصر بالقليوبية

نائبة ذوي الإعاقة بـ"حب مصر": قضية المعاقين تمس الأمن القومي

هادير أشرف 14 يناير 2016 11:30

قالت فايزة محمود نائبة ذوي الإعاقة عن قائمة في حب مصر بالقليوبية، وعضو لجنة الدفاع والأمن القومي داخل مجلس النواب، إن تظاهرات المعاقين في مصر تمس الأمن القومي بطريقة مباشرة، مشيرة إلى أنهم يستخدمون كدروع بشرية في العمليات الإرهابية.

 

وأضافت في تصريح لـ " مصر العربية" أن جميع قضايا الدولة والتظاهرات والإرهاب والمنظمات الخارجية والسياحة والاقتصاد تمس الأمن القومي المصري الداخلي والخارجي، موضحة أن اللجنة معنية بكل ما يحدث في مصر.

 

 

وأوضحت أن قضية الإعاقة تهدد الأمن الوطني الداخلي والخارجي بطريقة مباشرة، مشيرة إلى أنه في السنوات الماضية التي كنت تمر فيها مصر بعدد من المخاطر كان ذوو اﻹعاقة يٌستخدمون كدروع بشرية في التظاهرات والعمليات اﻹرهابية والاعتصامات والاضرابات، نظرًا لتناسي المجتمع لهم وتهميشهم.


ولفتت نائبة ذوي اﻹعاقة إلى أن احتجاجاتهم مازالت مستمرة حتى بعد انعقاد البرلمان، دون معرفة هدف محدد لهذه الاحتجاجات، مؤكدة أن هناك من يُسخن هؤلاء المواطنين لزعزعة اﻷمن الوطني المصري.


وأشارت إلى أن ذوي اﻹعاقة الذهنية يُستخدمون وخاصة الفتيات في العمليات الانتحارية عن طريق ارتداء الأحزمة الناسفة كما حدث في العراق عام 2003، مضيفة أن سبب نجاح الارهاب في العالم هو أن الإرهابيين يطورون من أنفسهم سريعاً دون أن يقف أحد ضدهم.


وأوضحت النائبة عن قائمة في حب مصر، أن المنظمات والجمعيات اﻷهلية والمؤسسات الخارجية التي ترسل تمويلًا لذوي اﻹعاقة لا يصل إلا للقائمين عليها لتربية رغبات الاختراق الخارجي داخل مصر، ما يهدد أمنها الخارجي والداخلي، وهو ما يغفله كثيرون.


وأكدت أنها تتوقع عدم حدوث تظاهرات أو عمليات شغب في 25 يناير القادم، موضحة أن الشعب المصري لا ينزل للشارع بأمر من أحد وإنما عندما يستشعر الخطر.

 

 

اقرأ أيضاً:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان