رئيس التحرير: عادل صبري 09:53 مساءً | الأحد 23 سبتمبر 2018 م | 12 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 34° صافية صافية

نواب يطالبون بعودة البث المباشر لجلسات البرلمان

نواب يطالبون بعودة البث المباشر لجلسات البرلمان

البرلمــــان

توفيق عكاشة

نواب يطالبون بعودة البث المباشر لجلسات البرلمان

متابعات 14 يناير 2016 06:41

أعد عدد من النواب مذكرة لتفعيل حملة داخل المجلس وجمع توقيعات لإلغاء قرار منع بث الجلسات مباشرة، مؤكدين أن بث الجلسات حق أصيل للمواطن.


ومن أبرز الموقعين على المذكرة النائب حاتم باشات، أيمن أبو العلا، نادية هنري، بجانب الكثير من نواب المجلس منهم السفير محمد العرابي، وتوفيق عكاشة.

 

واستند الطلب على نص المادة ١٢٠ من الدستور والتي تدور حول وجوب أن تكون جلسات المجلس علنية، ولتغيير ذلك يستوجب أن يكون رأي المجلس أو 20 من أعضاءه على الأقل، ثم يقرر المجلس بأغلبية أعضاءه ما إذا كانت المناقشة في الموضوع المطروح أمامه تجرى في جلسة علنية أو سرية.
 

 

 

وكان رئيس المجلس على عبد العال أعلن وقف بث الجلسات، قائلا: إن هناك اقتراحا من 40 عضوا بوقف البث المباشر لجلسات المجلس"، مضيفا "هذا البث أعطى أريحية لاستعراض بعض المواقف الأريحية الخاطئة اعتقادا منهم أن تفسير اللائحة أصبح حكرا عليهم".

وأشار عبد العال إلى أن الصحافة موجودة في المجلس، وستواصل عملها في أماكنها المحددة.

فيما أكد النائب سليمان وهدان، وكيل مجلس النواب، إن الدكتور علي عبدالعال ،رئيس المجلس، اعتمد قرار وقف بث جلسات البرلمان بناء على الطلب المقدم من 40 عضوًا.

وأضاف وهدان -خلال مداخلة تليفونية مع برنامج "الحياة اليوم"، أن القرار ليسا نهائيًا ومن الممكن أن يتقدم الأعضاء بعد اكتمال كافة هيئاته بطلب لإعادة البث.
 

 

اقرأ أيضا:

توفيق عكاشة لـ هاني دميان: حولت المالية لوزارة جباية

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان