رئيس التحرير: عادل صبري 11:49 صباحاً | الاثنين 19 نوفمبر 2018 م | 10 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

اللجان النوعية تواصل مناقشة قوانين السيسي ومنصور

اللجان النوعية تواصل مناقشة قوانين السيسي ومنصور

البرلمــــان

جانب من جلسات مجلس النواب

لعرضها على الجلسة العامة

اللجان النوعية تواصل مناقشة قوانين السيسي ومنصور

كريم عبدالله محمود عبد القادر 13 يناير 2016 12:55

واصلت اللجان النوعية الـ 19 بمجلس النواب أعمالها لمناقشة ونظر القوانين التي صدرت في غيبة البرلمان في عهدي الرئيس المؤقت عدلى منصور والرئيس عبد الفتاح السيسي.


وناقشت لجنة العلاقات الخارجية قرار بقانون رقم 140 لسنة 2014 في شأن الأحكام الخاصة بتسليم المتهمين ونقل المحكوم عليهم، وقرار بقانون رقم 28 لسنة 2015 بإنشاء وتنظيم اللجنة القومية لاسترداد الأموال والأصول في الخارج.

 

ووافقت لجنة الإسكان من حيث المبدأ على القوانين المعروضة عليها، من بينها قوانين تتعلق بالإسكان الاجتماعي، وقانون خاص بضمان وزير المالية للقروض الخاصة بصندوق الاجتماعي، والقانون رقم ١١٩ الخاص بالبناء الموحد.

 

أما لجنة الدفاع والأمن القومي، فناقشت صباح اليوم القوانين المتعلقة بالدفاع والأمن القومي، الصادرة قبل تشكيل البرلمان.

 

كما تناقش اللجنة، خلال ساعات، 12 قانون منها قوانين تتعلق ببدل الخطر للعاملين بالداخلية، وترقي أفراد القوات المسلحة.

 

في حين وافقت لجنة الشئون العربية بمجلس النواب، من حيث المبدأ علي القوانين المقدمة لها لإعداد تقارير بشأنها وعرضها علي الجلسة العامة للبرلمان.

 

كما ناقشت لجنة الزراعة 6 قرارات بقوانيين من أهمها قانون متعلق بالاتحاد التعاوني الزراعي وصندوق التكافل الزراعي، وقرار بقانون تعديل بعض أحكام قانون الزراعة الصادر بالقانون رقم 53 لسنة 66 ، فضلا عن قانون الخاص بإنشاء نقابة المهن الزراعية، وكذلك القانون رقم 14 لسنة 2015 الخاص بإنشاء مراكز الزراعات التعاقدية.

 

وانتهت لجنة الثقافة والسياحة والإعلام، برئاسة النائب محمد عبده من أعمالها، وأقرت خلال المناقشات التي جرت اليوم، قزانين منها  "قانون المخطوطات – وقانون إنشاء غرف سياحية".

 

يذكر أن مجلس النواب، شكل 19 لجنة خاصة برئاسة أكبر الأعضاء سنا في كل لجنة، وأمانة سر أصغر الأعضاء، لدراسة القوانين التي صدرت في غيبة البرلمان وعددها 341 قانونا.

 

 

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان