رئيس التحرير: عادل صبري 02:19 مساءً | الأحد 18 نوفمبر 2018 م | 09 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

تشكيل 19 لجنة لمراجعة قوانين المرحلة الانتقالية

تشكيل 19 لجنة لمراجعة قوانين المرحلة الانتقالية

البرلمــــان

علي عبد العال - رئيس مجلس النواب

تشكيل 19 لجنة لمراجعة قوانين المرحلة الانتقالية

كريم عبدالله ومحمود عبد القادر 12 يناير 2016 15:20

وافق مجلس  النواب، برئاسة الدكتور علي عبد العال، اليوم الثلاثاء، على تشكيل 19 لجنة نوعية خاصة لمناقشة القرارات بالقوانين  الصادر في غيبة البرلمان، دون إجراء انتخابات حاليا، ويرأس كل لجنة أكبر الأعضاء سنا، وأمين سرها اﻷصغر سنا.


وعرض عبد العال، هذا المقترح على النواب، في ختام مناقشة أزمة اللجان واللائحة الداخلية للمجلس، وهو ما وافق عليه الأعضاء، وقام رئيس النواب باستعراض أسماء الأعضاء، على أن تنتهي اللجان من إعداد تقاريرها خلال 4 أيام على أن يعقد المجلس جلسته المقبلة للنظر في  هذه التقارير يوم 17 ينابر الجاري.

 

وعقب الانتهاء من أمر القرارات بالقوانين يقوم المجلس بمناقشة أمر اللائحة الداخلية  للمجلس، حتى يتم تقسيم اللجان النوعية الجديدة وفق رؤية  المجلس.

 

وترأس لجنة الشئون الدستورية، المستشار بهاء أبو شقة، وأمين سرها محمد صلاح خليفة، ولجنة الخطة والموازنة برئاسة  كمال أحمد، وأمين سرها سرى ياسين، والشئون الإقتصادية برئاسة على مصيلي، وأمين سرها محمد مصطفى السلاب، ولجنة العلاقات الخارجية برئاسة محمد العرابي، وأمين سرها طارق الخولي، ولجنة الشئون العربية برئاسة سعداوي راغب ضيف، وأمين السر أحمد على إبراهيم،.

 

فيما ترأس لجنة الدفاع والأمن القومي برئاسة كمال عامر، وحسن عمر حسانين أمين السر، ولجنة الاقتراحات والشكاوى محمد حسين، ومصطفى جمعة أمين السر، ولجنة القوى العاملة برئاسة محمود عزت، ولجنة الصناعة برئاسة محمد أحمد الزيني، ومصطفى حسين أمين السر.

 

 

اقرأ أيضًا:

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان