رئيس التحرير: عادل صبري 08:15 مساءً | الجمعة 16 نوفمبر 2018 م | 07 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

البرلمان "يفشل" بأول اختبار لتجهيزات نواب الإعاقة

البرلمان يفشل بأول اختبار لتجهيزات نواب الإعاقة

البرلمــــان

تصويت ورقي لذوي الاحتياجات الخاصة بانتخاب رئيس البرلمان

البرلمان "يفشل" بأول اختبار لتجهيزات نواب الإعاقة

هادير أشرف 10 يناير 2016 13:22

"لن يتم استثناء النواب ذوي الإعاقة من أي شيء داخل البرلمان، لأن جميع سبل الراحة قد تم توفيرها لهم داخل المجلس، بداية من دخولهم من باب المجلس وصولاً إلى تصويتهم إلكترونيًا لإبداء آرائه"، هذا ما أكده المستشار مجدي العجاتي وزير الشؤون القانونية ومجلس النواب في تصريح سابق لـ "مصر العربية".

 

ولكن مع انطلاق الجلسة الافتتاحية لمجلس النواب برئاسة الدكتور بهاء الدين أبو شقة، أكبر الأعضاء سنًا، اشتكى نواب الإعاقة من صعوبة تحركهم داخل القاعة للتصويت لصالح رئيس البرلمان القادم، لان التصويت له يكون ورقي عن طريق كتابة اسم المرشح في ورقة ووضعها في الصندوق.

 

وترتب على هذه الشكوى قرار رئيس الجلسة الافتتاحية في المجلس بصعود صناديق التصويت إلى نواب اﻹعاقة حتى لا يتضررون من الصعود والنزول لصناديق الاقتراع لصعوبة ذلك، الأمر الذي اعتبره مراقبون لملف ذوي الاحتياجات الخاصة فشلا في أول اختبار حقيقي التجهيزات  الخاصة بذوي الإعاقة.


الجدير بالذكر مجلس النواب الحالي هو اﻷول في تاريخ مصر الذي يُمثل فيه ذوي اﻹعاقة بـ8 نواب مرشحين ونائب آخر معين من جانب رئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسي، وأول مجلس يكون متاحًا مكانيًا وتكنولوجيًا لاستقبال ذوي اﻹعاقة.

اقرأ أيضا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان