رئيس التحرير: عادل صبري 04:00 صباحاً | الأحد 21 أكتوبر 2018 م | 10 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

بعد غلق لجان الإعادة.. العليا للانتخابات بالإسكندرية: الفرز خفيف

بعد غلق لجان الإعادة.. العليا للانتخابات بالإسكندرية: الفرز خفيف

البرلمــــان

انتخابات الإسكندرية

بعد غلق لجان الإعادة.. العليا للانتخابات بالإسكندرية: الفرز خفيف

رانيا حلمي 07 ديسمبر 2015 20:01

قال المستشار عبد الله الخولي، رئيس اللجنة العليا للانتخابات بالإسكندرية مساء الاثنين، إن كافة اللجان أغلقت أبوابها في تمام التاسعة مساء، واصفًا عملية الفرز اليوم بأنها ستكون "خفيفة"، مرجعًا ذلك إلى أن الإعادة كانت على المقاعد الفردية فقط.

 

وأضاف الخولي في تصريحات لـ "مصر العربية" أنه لم يتمكن من تحديد نسبة المشاركين في الانتخابات في جولة الإعادة بدائرة الرمل، مشيرًا إلى أن آخر نسبة توصلت إليها اللجنة بلغت 8% وهي نتيجة عينة عشوائية تم أخذها في تمام الخامسة ونصف مساءً.

وأشار الخولي إلى أن اللجنة لم تتسلم شكاوى اليوم حول المخالفات الانتخابية وأنه تم تحرير محضر بالشكوى التي تقدم بها مرشح أمس ضد منافسه يتهمه فيها بشراء الأصوات وأحيل المحضر إلى النيابة.


يذكر أن دائرة الرمل شهدت أمس بدء جولة جديدة من الانتخابات البرلمانية ضمن الدوائر الـ 4 التي يتم فيها إعادة الانتخابات على مدار يومي السادس والسابع من ديسمبر الجاري.

وكانت المحكمة الإدارية العليا قد ألغت الانتخابات في الدائرة قبل جولة إعادة المرحلة الأولى بسبب إدراج أسماء المستبعدين في كشوف المرشحين.
ويصوت بدائرة الرمل في الإعادة 647 ألفًا و243 ناخبًا في 301 لجنة فرعية لـ 67 مرشحًا يتنافسون على 4 مقاعد.

وبدأت، في التاسعة من صباح أمس، إعادة الانتخابات في 4 دوائر انتخابية بـ3 محافظات وهي دوائر الرمل بالإسكندرية، ودمنهور بالبحيرة، والواسطى وبندر ومركز بنى سويف بمحافظة بنى سويف.

وكانت اللجنة العليا للانتخابات قرّرت إلغاء نتائج 4 دوائر انتخابية وإعادة الانتخابات فيها من جديد، تنفيذًا للأحكام القضائية الصادرة من المحاكم الإدارية المختلفة.

 

والدوائر التي صدرت بحقها أحكام قضائية، في محافظات الإسكندرية والبحيرة وبنى سويف، هي: الرمل بالإسكندرية، ودمنهور بالبحيرة، والواسطى وبندر ومركز بنى سويف بمحافظة بنى سويف.


اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان