رئيس التحرير: عادل صبري 11:09 مساءً | الاثنين 24 سبتمبر 2018 م | 13 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 34° صافية صافية

تحويل لجنة انتخابية بالشرقية لوكرٍ مخدرات

تحويل لجنة انتخابية بالشرقية لوكرٍ مخدرات

البرلمــــان

لجنة انتخابية

تحويل لجنة انتخابية بالشرقية لوكرٍ مخدرات

وكالات 02 ديسمبر 2015 16:52

استغلَّ خمسة مواطنين ضعف الإقبال على مراكز ولجان التصويت في جولة الإعادة للمرحلة الثانية للانتخابات البرلمانية في محافظة الشرقية، وحوَّلوا إحدى اللجان لوكر لتعاطي المخدرات.

 

وتمكَّنت الأجهزة الأمنية بمحافظة الشرقية من إلقاء القبض على خمسة أشخاص يتعاطون المخدرات والشيشة داخل لجنة مدرسة طلبة عويضة الانتخابية بمدينة فاقوس، حيث وردت معلومات لمباحث القسم تفيد انبعاث رائحة دخان من داخل اللجنة وفور وصول قوة الأمن المكلفة بتأمينها تبين وجود خمسة أشخاص من أبناء المنطقة تسللوا للجنة لخلوها من الناخبين، وتمَّ ضبطهم وهم يدخنون "النرجيلة" ونبات البانجو المخدر إضافة لـ"الحشيش"، حيث تمَّ ضبطهم وبحوزتهم المخدرات والنرجيلة.

 

إلى ذلك، أمر اللواء خالد عبدالرحمن يحيى مدير أمن الشرقية بإحالتهم للنيابة العامة لمباشرة التحقيقات عقب تحرير محضر بالواقعة.

 

ويبلغ عدد الناخبين بالشرقية ثلاثة ملايين و891 ألفًا و162 ناخبًا وناخبةً يصوِّتون في 1843 لجنةً فرعيةً بإشراف 1039 مركزًا انتخابيًّا في 13 دائرة، فيما أكَّدت غرفة عمليات متابعة الانتخابات بالمحافظة أنَّ نسبة التصويت منذ أمس بلغت 13,3%، وأنَّ عدد الناخبين قد بلغ 500 ألف ناخب.

 

وشهدت الجولة الأولى من الانتخابات بالمحافظة حسم ثلاثة مقاعد بدوائر أبو كبير وبلبيس وديرب نجم، هم محمود فريد خميس بدائرة بلبيس، والدكتور على المصيلحي بدائرة أبو كبير، وطلعت السويدي بدائرة ديرب نجم، ويتنافس حاليًّا 54 مرشحا في جولة الإعادة على 27 مقعدًا.


وتشمل المرحلة الثانية من الانتخابات البرلمانية 13 محافظة هي القاهرة والقليوبية والدقهلية والمنوفية والغربية وكفر الشيخ والشرقية ودمياط وبورسعيد والإسماعيلية والسويس وشمال سيناء وجنوب سيناء.

 

ويبلغ إجمالي عدد الناخبين الذين لهم حق التصويت خلال هذه المرحلة 28 مليونًا و204 آلاف و225 ناخبًا وناخبةً.

 

وتقتصر جولة الإعادة على الانتخاب بالنظام الفردي بعدما تمكنت قائمة "في حب مصر" من الفوز بالمقاعد المخصصة للانتخاب بنظام القوائم منذ الجولة الأولى من هذه المرحلة الانتخابية في قطاعي "القاهرة وجنوب ووسط الدلتا" و"شرق الدلتا" والبالغ عددها 60 مقعدًا.

 

ويتنافس 426 مرشحًا على 213 مقعدًا انتخابيًّا في هذه الجولة الانتخابية على مستوى 99 دائرة، بعدما تمَّ إعلان فوز تسعة مرشحين في الجولة الأولى من المرحلة الثانية من الانتخابات، بعد أن تمكَّن كل منهم من الحصول على الأغلبية المطلقة "50% من الأصوات الصحيحة + 1"، في حين يكون النجاح في جولة الإعادة حليف من يحصل على الأغلبية النسبية بحصوله على عدد أكبر من الأصوات الصحيحة عن منافسه.


اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان