رئيس التحرير: عادل صبري 07:34 صباحاً | الأحد 16 ديسمبر 2018 م | 07 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

"ماعت": الشرطة تتجاهل توزيع "زيت وسكر" أمام لجنة بالشرقية

ماعت: الشرطة تتجاهل توزيع زيت وسكر أمام لجنة بالشرقية

البرلمــــان

توزيع زيت وسكر في الانتخابات

"ماعت": الشرطة تتجاهل توزيع "زيت وسكر" أمام لجنة بالشرقية

ولاء وحيد 02 ديسمبر 2015 12:29

رصدت مؤسسة ماعت للسلام والتنمية، اليوم الأربعاء، في تقريرها عن الانتخابات البرلمانية 2015، في بمدينة الزقازيق بمحافظة الشرقة، توزيع أنصار أحد المرشحين "سكر وزيت" على الناخبين، مؤكدًا أنه قوات الشرطة الموجودة بالمكان  تجاهلت الواقعة رغم إبلاغها.

 

يأتي ذلك في اليوم الثاني من انطلاق جولة الإعادة للمرحلة الثانية من انتخابات مجلس النواب للعام الجاري، في 13 محافظة.

 

وذكر التقرير أن مندوب مؤسسة ماعت قد رصد قيام أشخاص بتوزيع سكر وزيت بالقرب من لجنة الشهيد ممدوح الانتخابية والتي تقع بالقرب من المقر الانتخابي لصالح المرشح عمرو تونتي.


ولفت التقرير إلى أنه تم إبلاغ قوات الأمن بالواقعة ولكن أمين شرطة بالقوة تجاهل الأمر ولم يحرر محضر بالواقعة.


وفتحت مراكز الاقتراع في 13 محافظة أبوابها صباح الأربعاء، لاستقبال الناخبين للإدلاء بأصواتهم في جولة الإعادة من المرحلة الثانية والأخيرة لانتخابات مجلس النواب.


وتقتصر جولة الإعادة على الانتخاب بالنظام الفردي، بعدما تمكنت قائمة "في حب مصر" من الفوز بالمقاعد المخصصة للانتخاب بنظام القوائم، منذ الجولة الأولى من هذه المرحلة الانتخابية.

وتجرى الانتخابات في13 محافظة، وهي القاهرة والقليوبية والدقهلية والمنوفية والغربية وكفر الشيخ والشرقية ودمياط وبور سعيد والإسماعيلية والسويس وشمال سيناء وجنوب سيناء.


اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان