رئيس التحرير: عادل صبري 09:39 صباحاً | الأربعاء 19 ديسمبر 2018 م | 10 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 21° غائم جزئياً غائم جزئياً

لجان الاقتراع تستعد لليوم الثاني في جولة الاعادة بالانتخابات البرلمانية

لجان الاقتراع تستعد لليوم الثاني في جولة الاعادة بالانتخابات البرلمانية

البرلمــــان

تأمين لجان الاقتراع - ارشيفية

لجان الاقتراع تستعد لليوم الثاني في جولة الاعادة بالانتخابات البرلمانية

متابعات 02 ديسمبر 2015 06:18

تستعد لجان الاقتراع صباح اليوم الاربعاء لاستقال الناخبين للتصويت في اليوم الثاني لجولة الاعادة بمحافظات المرحلة الثانية للانتخابات البرلمانية ، في تمام الساعة التاسعة من صباح في13 محافظة، وهي القاهرة والقليوبية والدقهلية والمنوفية والغربية وكفر الشيخ والشرقية ودمياط وبور سعيد والإسماعيلية والسويس وشمال سيناء وجنوب سيناء.

وأفادت غرفة عمليات وزارة الداخلية، انتظام كافة الخدمات الأمنية بجميع اللجان الانتخابية، وسلامة صناديق الاقتراع. وكثفت أجهزة الأمن، من تواجدها بمحيط اللجان الانتخابية لحراسة إرادة الناخبين، خاصة بسيناء وبعض الدوائر الملتهبة.

وتقتصر جولة الإعادة على الانتخاب بالنظام الفردي، بعدما تمكنت قائمة "في حب مصر" من الفوز بالمقاعد المخصصة للانتخاب بنظام القوائم، منذ الجولة الأولى من هذه المرحلة الانتخابية .

وكانت عمليات تصويت المصريين بالخارج قد انتهت أمس ، وبدات اللجان الانتخابية في 139 سفارة وقنصلية حول العالم في فرز الأصوات .

وكانت اللجنة العليا للانتخابات قد أعلنت النتائج الرسمية للجولة الأولى من المرحلة الثانية حيث فاز الائتلاف الذي يضم مستقلين وحزبيين بـ60 مقعدا خلال المرحلة الأولى التي أجريت في 14 محافظة في أكتوبر.

وأعلن القاضي أيمن عباس رئيس اللجنة العليا للانتخابات، الأربعاء 25 نوفمبر، فوز الائتلاف أيضا بـ60 مقعدا المتبقية خلال المرحلة الثانية التي أجريت في 13 محافظة أخرى هذا الأسبوع.

وأكد عباس أن نسبة المشاركة في التصويت خلال المرحلة الثانية التي أجريت يومي الأحد والاثنين بلغت 29.83% وهو ما يؤكد المؤشرات التي تحدثت عن ضعف الإقبال خاصة بعد أن كانت نسبة المشاركة في المرحلة الأولى 26.56 %.

وبلغ عدد الذين شاركوا في التصويت بالمرحلة الثانية نحو 8.4 ملايين ناخب من أصل 28.2 مليون ناخب.

أخبار ذات صلة:

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان