رئيس التحرير: عادل صبري 05:01 صباحاً | الأربعاء 24 أكتوبر 2018 م | 13 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 33° صافية صافية

فتح لجان الاقتراع وانتظام الخدمات الأمنية بـ13 محافظة

فتح لجان الاقتراع وانتظام الخدمات الأمنية بـ13 محافظة

البرلمــــان

فتح باب الاقتراع في جولة الاعادة

فتح لجان الاقتراع وانتظام الخدمات الأمنية بـ13 محافظة

متابعات 01 ديسمبر 2015 07:09

افتتحت لجان الاقتراع بجولة الإعادة في المرحلة الثانية والأخيرة من انتخابات مجلس النواب داخل مصر في 13 محافظة تضم القاهرة والسويس وكفر الشيخ وبورسعيد والإسماعيلية والدقهلية والمنوفية والقليوبية ودمياط والغربية والشرقية وشمال سيناء وجنوب سيناء.

وافادت غرفة عمليات وزارة الداخلية، انتظام كافة الخدمات الامنية بجمبع اللجان الانتخابية وسلامة صناديق الاقتراع ، كما كثفت اجهزة الامن من تواجدها بمحيط اللجان الانتخابية لحراسة ارادة الناخبين خاصة بسيناء وبعض الدوائر الملتهبة.

وتقتصر جولة الإعادة على الانتخاب بالنظام الفردي، بعدما تمكنت قائمة (في حب مصر) من الفوز بالمقاعد المخصصة للانتخاب بنظام القوائم منذ الجولة الأولى من هذه المرحلة الانتخابية، في قطاعي (القاهرة وجنوب ووسط الدلتا) و(شرق الدلتا) والبالغ عددها 60 مقعدًا.

ويتنافس 426 مرشحًا على 213 مقعدًا انتخابيًا في هذه الجولة الانتخابية على مستوى 99 دائرة، بعدما تم إعلان فوز 9 مرشحين في الجولة الأولى من المرحلة الثانية.

وتجرى الانتخابات وسط إجراءات أمنية مشددة، بعدما أعلنت وزارة الداخلية حالة الاستنفار القصوى بين قطاعاتها، كما تجرى تحت إشراف قضائي كامل بمعرفة القضاة ورجال النيابة العامة وأعضاء الهيئات القضائية المختلفة.

ووافقت اللجنة العليا للانتخابات على السماح بمتابعة الكثير من منظمات المجتمع المدني الدولية والمحلية، والسفارات للانتخابات.

وكانت اللجنة العليا للانتخابات قد أعلنت النتائج الرسمية للجولة الأولى من المرحلة الثانية حيث فاز الائتلاف الذي يضم مستقلين وحزبيين بـ60 مقعدا خلال المرحلة الأولى التي أجريت في 14 محافظة في أكتوبر.

وأعلن القاضي أيمن عباس رئيس اللجنة العليا للانتخابات، الأربعاء 25 نوفمبر، فوز الائتلاف أيضا بـ60 مقعدا المتبقية خلال المرحلة الثانية التي أجريت في 13 محافظة أخرى هذا الأسبوع.

وأكد عباس أن نسبة المشاركة في التصويت خلال المرحلة الثانية التي أجريت يومي الأحد والاثنين بلغت 29.83% وهو ما يؤكد المؤشرات التي تحدثت عن ضعف الإقبال خاصة بعد أن كانت نسبة المشاركة في المرحلة الأولى 26.56 %.

وبلغ عدد الذين شاركوا في التصويت بالمرحلة الثانية نحو 8.4 ملايين ناخب من أصل 28.2 مليون ناخب.

 

أخبار ذات صلة:

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان