رئيس التحرير: عادل صبري 04:42 صباحاً | الثلاثاء 22 مايو 2018 م | 07 رمضان 1439 هـ | الـقـاهـره 32° صافية صافية

اليوم.. بدء جولة الإعادة للمرحلة الثانية من انتخابات النواب في 13 محافظة

اليوم.. بدء جولة الإعادة للمرحلة الثانية من انتخابات النواب في 13 محافظة

البرلمــــان

الانتخابات البرلمانية

اليوم.. بدء جولة الإعادة للمرحلة الثانية من انتخابات النواب في 13 محافظة

متابعات 01 ديسمبر 2015 04:43

يتوجه الناخبون، اليوم الثلاثاء،إلى صناديق الاقتراع للإدلاء بأصواتهم  في محافظات المرحلة الثانية للانتخابات البرلمانية، وذلك في جولة الإعادة من المرحلة الثانية والأخيرة من انتخابات مجلس النواب.

 

وتقتصر جولة الإعادة على الانتخاب بالنظام الفردي، بعدما تمكنت قائمة "في حب مصر" من الفوز بالمقاعد المخصصة للانتخاب بنظام القوائم، منذ الجولة الأولى من هذه المرحلة الانتخابية .

ومن المنتظران تفتح اللجان الانتخابية أبوابها في تمام الساعة التاسعة من صباح اليوم في13 محافظة، وهي القاهرة والقليوبية والدقهلية والمنوفية والغربية وكفر الشيخ والشرقية ودمياط وبور سعيد والإسماعيلية والسويس وشمال سيناء وجنوب سيناء،

وكانت عمليات تصويت المصريين بالخارج قد انطلقت الاثنين، في جولة الإعادة للمرحلة الثانية من الانتخابات البرلمانية.

وفتحت اللجان الانتخابية في 139 سفارة وقنصلية حول العالم أبوابها اعتباراً من التاسعة صباح الاثنين بتوقيت كل دولة ولمدة يومين، لتسهيل عملية الاقتراع بالنسبة للمصريين المغتربين كافة.

وكانت اللجنة العليا للانتخابات قد أعلنت النتائج الرسمية للجولة الأولى من المرحلة الثانية حيث فاز الائتلاف الذي يضم مستقلين وحزبيين بـ60 مقعدا خلال المرحلة الأولى التي أجريت في 14 محافظة في أكتوبر.

وأعلن القاضي أيمن عباس رئيس اللجنة العليا للانتخابات، الأربعاء 25 نوفمبر، فوز الائتلاف أيضا بـ60 مقعدا المتبقية خلال المرحلة الثانية التي أجريت في 13 محافظة أخرى هذا الأسبوع.

وأكد عباس أن نسبة المشاركة في التصويت خلال المرحلة الثانية التي أجريت يومي الأحد والاثنين بلغت 29.83% وهو ما يؤكد المؤشرات التي تحدثت عن ضعف الإقبال خاصة بعد أن كانت نسبة المشاركة في المرحلة الأولى 26.56 %.

وبلغ عدد الذين شاركوا في التصويت بالمرحلة الثانية نحو 8.4 ملايين ناخب من أصل 28.2 مليون ناخب.

 

أخبار ذات صلة:

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان