رئيس التحرير: عادل صبري 06:48 مساءً | السبت 22 سبتمبر 2018 م | 11 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 34° صافية صافية

العليا للانتخابات تعلن نتائج الانتخابات الليلة

العليا للانتخابات تعلن نتائج الانتخابات الليلة

البرلمــــان

انتخابات البرلمان

العليا للانتخابات تعلن نتائج الانتخابات الليلة

وكالات 25 نوفمبر 2015 13:44

تعلن اللجنة العليا للانتخابات، في تمام الساعة السابعة من مساء اليوم الأربعاء، نتائج الجولة الأولى من المرحلة الثانية لانتخابات مجلس النواب.

وأجريت انتخابات المرحلة الثانية يومي السبت والأحد في الخارج ويومي الأحد والإثنين في الداخل في 13 محافظة، هى القاهرة والسويس وكفر الشيخ ودمياط والغربية والإسماعيلية وبورسعيد وجنوب سيناء وشمال سيناء والمنوفية والقليوبية والشرقية والدقهلية.

وبحسب وكالة أنباء الشرق الأوسط، فمن المقرر أن تعلن اللجنة جميع الإحصائيات المتعلقة بتصويت المصريين في الخارج، ونسب التصويت في الداخل، وأسماء الفائزين في الجولة الأولى من المرحلة الثانية، وأعداد وأسماء من سيخوضون جولة الإعادة.

ومن المقرر أن تجرى جولة الإعادة يومي 1 و2 ديسمبر المقبل.

وبلغ تعداد من لهم حق التصويت في هذه المرحلة 28 مليونا و204 آلاف و225 ناخبا، يتوزعون على 102 دائرة انتخابية، في حين يبلغ عدد لجان الاقتراع الفرعية 12 ألفا و496 لجنة.

وتنافس على المقاعد الفردية البالغ عددها 222 مقعدا في تلك المرحلة الانتخابية 2893 مرشحا، إلى جانب الانتخاب بنظام القوائم على مستوى قطاعين اثنين وهما (قطاع القاهرة وجنوب ووسط الدلتا) الذي يضم 45 مقعدا انتخابيا تتنافس عليها 4 قوائم، هى (حب مصر – حزب النور – التحالف الجمهوري للقوى الاجتماعية – تيار الاستقلال) و(قطاع شرق الدلتا) الذي يضم 15 مقعدا انتخابيا في ظل وجود قائمة واحدة فقط هي (في حب مصر).

وأعلن قضاة يشرفون على الانتخابات زيادة الإقبال في المرحلة الثانية بالمقارنة بالمرحلة الأولى التي أجريت الشهر الماضي.

 

اقرأ أيضًا:

الانتخابات-الثانية&catid=827:&Itemid=1011">النتائج الكاملة للمرحلة الثانية من الانتخابات

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان