رئيس التحرير: عادل صبري 12:53 مساءً | الخميس 20 سبتمبر 2018 م | 09 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 36° صافية صافية

"الجامعة العربية" تعقد مؤتمرًا لإعلان ملاحظاتها حول الانتخابات

الجامعة العربية تعقد مؤتمرًا لإعلان ملاحظاتها حول الانتخابات

البرلمــــان

انتخابات

"الجامعة العربية" تعقد مؤتمرًا لإعلان ملاحظاتها حول الانتخابات

وكالات 23 نوفمبر 2015 15:55

أعربت بعثة جامعة الدول العربية لمتابعة سير المرحلة الثانية لانتخابات مجلس النواب عن ارتياحها لما رصده متابعو البعثة من إقبال وصفته بـ"الجيد" للناخبين على لجان الاقتراع على مدى اليومين مقارنة بالمرحلة الأولى .

 

وأعلنت السفيرة هيفاء أبو غزالة الأمين العام المساعد لدى الجامعة العربية لشؤون الإعلام والاتصال، رئيس بعثة مراقبي الجامعة، في تصريحاتٍ صحفية، أنَّها ستعقد مؤتمرًا صحفيًّا ظهر غدٍ الثلاثاء؛ لإعلان تقرير المتابعة الثاني حول سير العملية الانتخابية والذي يتضمن ما تمَّ رصده ممن سلبيات وإيجابيات حول الانتخابات، مؤكِّدةً أنَّ التقرير النهائي والختامي لعملية المتابعة سيكون بعد الانتهاء من جولة الإعادة في الثاني من ديسمبر المقبل، وهو التقرير الذي سيتم رفعه إلى كل من الأمين العام للجامعة العربية وإلى رئيس اللجنة العليا للانتخابات.

 

وقالت أبو غزالة إنَّها أجرت جولةً بعددٍ من اللجان الانتخابية برفقة الدكتور جلال مصطفى سعيد محافظ القاهرة، وزارت غرفة عمليات المحافظة؛ لمتابعة سير العملية الانتخابية، حيث أشادت بالإجراءات التنظيمية والأمنية لعملية الاقتراع ، لافتةً إلى أنَّ غرفة عمليات المحافظة لمتابعة الانتخابات مجهزة بكل التجهيزات اللازمة لمتابعة سير العملية الانتخابية في كافة اللجان.

 

وأضافت أنَّه تمَّ خلال جولتها الإطلاع على المتابعة الميدانية وإجراءات الدولة المصرية لضمان حسن سير العملية الانتخابية، وهو ما يؤكِّد حرص مؤسسات الدولة على إنجاح هذا الاستحقاق الديمقراطي، وفق تعبيرها.

 

وذكرت أبو غزالة أنَّ بعثة متابعي الانتخابات رصدت إقبالاً كثيفًا في عددٍ من اللجان إلى جانب الإقبال المتوسط والكثيف في مناطق آخرى، مشيرةً إلى أنَّ زيادة أعداد اللجان مقارنة بانتخابات أخرى أدَّى لتسهيل عملية الاقتراع وعدم وجود حشود كبيرة في اللجان.

 

وتشارك الجامعة العربية في متابعة المرحلة الثانية من الانتخابات البرلمانية، ببعثة مراقبين تضم 100 مراقب من 18 جنسية عربية مختلفة "ليس من بينها مصر".

 

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان