رئيس التحرير: عادل صبري 01:22 صباحاً | الثلاثاء 13 نوفمبر 2018 م | 04 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

سفير مصر بالأردن: 1436 مصريا أدلوا بأصواتهم في الانتخابات

سفير مصر بالأردن: 1436 مصريا أدلوا بأصواتهم في الانتخابات

البرلمــــان

تصويت الناخبين في الاردن - ارشيفية

سفير مصر بالأردن: 1436 مصريا أدلوا بأصواتهم في الانتخابات

وكالات 23 نوفمبر 2015 03:29

 أعلن السفير خالد ثروت سفير مصر لدى الأردن ، الليلة ، نتيجة عملية الحصر العددي لأصوات المصريين المقيمين في المملكة ، الذين أدلوا بأصواتهم في المرحلة الثانية من الانتخابات البرلمانية (مجلس النواب 2015).

وأفاد السفير ثروت ، رئيس اللجنة الانتخابية في عمان ، بأن إجمالي عدد الناخبين في لجنتي عمان والعقبة على مدار يومي الانتخابات قد بلغ 1436 صوتا (1361 صوتا في عمان و75 صوتا في العقبة) من بينها 88 صوتا باطلا (75 صوتا باطلا في عمان و13 صوتا باطلا في العقبة) .

وقال ” إننا لاحظنا أن هناك إقبالا ملحوظا من قبل الناخبين خلال هذه المرحلة قياسا بالمرحلة الأولى ؛ إلا أنه يعد أقل من المأمول مقارنة بحجم الجالية المصرية الموجودة على أراضي المملكة ” .

وأرجع السفير ثروت أسباب هذا الإقبال إلى أن الغالبية العظمى من أبناء الجالية المصرية في الأردن ينتمون إلى المحافظات المقررة لها المرحلة الثانية ، علاوة على الجهود التي بذلتها السفارة المصرية في الأردن من خلال المنشورات التي بثتها على موقعها الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي (الفيسبوك) لحث الناخبين على المشاركة في العملية الانتخابية.

وحضر السفير ثروت وقنصل العقبة أحمد رياض ، رئيسا لجنتي الانتخاب في عمان والعقبة ، عملية الفرز وتابعا جميع الإجراءات التي كفلت إتمام عملية التصويت بسهولة ويسر..وقد أشادا بالتعاون الذي أبدته السلطات الأردنية لتأمين محيط مقري لجنتي عمان والعقبة خلال عملية التصويت .

ومن جهته، قال القنصل أحمد رياض “إننا حرصنا قبيل إجراء المرحلة الثانية من الانتخابات على ترتيب لقاء مع عدد من أفراد الجالية المصرية ؛ وذلك بمقر القنصلية لحثهم على ضرورة المشاركة فيها”.

وأضاف قائلا ” لقد تناول اللقاء كذلك الموضوعات التي تهم الجالية في محافظات الجنوب ، وتم التأكيد على أهمية التواصل مع القنصلية لضمان الوصول للحلول المناسبة بأسرع وقت ممكن”.

جدير بالذكر أن إجمالي عدد أفراد الجالية المصرية في الأردن - وفقا للتقديرات الرسمية - يبلغ 300 ألف مواطن .. فيما تشير التقديرات غير الرسمية إلى أن العدد يتراوح ما بين 600 إلى 700 ألف .

وتشمل المرحلة الثانية محافظات (القاهرة ، القليوبية ، الدقهلية ، المنوفية ، الغربية ، كفر الشيخ ، الشرقية ، دمياط ، بورسعيد ، الإسماعيلية ، السويس ، شمال سيناء ، وجنوب سيناء).

وكان إجمالي عدد أصوات الناخبين المصريين في الأردن خلال المرحلة الأولى التي شملت محافظات (الجيزة ، الفيوم ، بني سويف ، المنيا ، أسيوط ، الوادي الجديد ، سوهاج ، قنا ، الأقصر ، أسوان ، البحر الأحمر ، الإسكندرية ، البحيرة ، ومرسى مطروح) قد بلغ 1067 صوتا (945 صوتا في عمان و122 صوتا في العقبة) من بينها 71 صوتا باطلا .

أخبار ذات صلة:

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان