رئيس التحرير: عادل صبري 09:56 مساءً | الأحد 23 سبتمبر 2018 م | 12 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 34° صافية صافية

القومي للطفولة والأمومة: رصدنا استغلال أطفال في الدعاية الانتخابية

القومي للطفولة والأمومة: رصدنا استغلال أطفال في الدعاية الانتخابية

البرلمــــان

انتخابات

القومي للطفولة والأمومة: رصدنا استغلال أطفال في الدعاية الانتخابية

وكالات 22 نوفمبر 2015 21:25

قالت الدكتورة هالة أبو علي الأمين العام للمجلس القومي للطفولة والأمومة إنَّ استغلال الأطفال في الأحداث السياسية له أخطار بدنية ونفسية على الطفل، وهو غير مدرك لما يطلب منه.

 

وأضافت، في تصريحاتٍ لها، الأحد، أنَّ غرفة عمليات رصد استغلال الأطفال خلال الانتخابات البرلمانية رصدت عدة حالات استغلال الأطفال من قبل بعض المرشحين في عدة لجان انتخابية على مستوى محافظات المرحلة الثانية، منها استغلال الأطفال من خلال ارتدائهم دبابيس عليها صور أحد المرشحين أمام عددٍ من المدارس في نطاق دائرته الانتخابية.

 

وأوضحت أنَّ وحدة التواصل الاجتماعي بالمجلس رصدت بلاغًا آخرًا مفاده استغلال الأطفال للعمل ضمن فريق الدعاية لأحد المرشحين من خلال خدمة "اعرف لجنتك"، بالإضافة إلى رصد عدة بلاغات توضِّح استغلال الأطفال في توزيع الدعاية الانتخابية للمرشحين.

 

وتضم المرحلة الثانية لانتخابات مجلس النواب 13 محافظة، هي القاهرة والقليوبية والدقهلية والمنوفية والغربية وكفر الشيخ والشرقية ودمياط وبورسعيد والإسماعيلية والسويس وشمال وجنوب سيناء.

 

وبدأت الانتخابات في دوائر هذه المحافظات خارج مصر أمس السبت وتنتهي اليوم الأحد، وفي دوائرها داخل مصر بدأت اليوم الأحد وتنتهي غدًا الاثنين، وفي الحالات التي تقضي إعادة الانتخابات تجرى الإعادة خارج مصر يومي 30 نوفمبر الجاري وأول ديسمبر المقبل، والإعادة داخل مصر أول وثاني ديسمبر المقبل.

 

اقرأ أيضًا: 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان