رئيس التحرير: عادل صبري 03:43 مساءً | الجمعة 16 نوفمبر 2018 م | 07 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

بدء فرز أصوات الناخبين المصريين في انتخابات البرلمان بفرنسا

بدء فرز أصوات الناخبين المصريين في انتخابات البرلمان بفرنسا

البرلمــــان

انتخابات المصريين بالخارج

بدء فرز أصوات الناخبين المصريين في انتخابات البرلمان بفرنسا

وكالات 22 نوفمبر 2015 20:34

انتهت في تمام الساعة التاسعة من مساء اليوم الأحد "بتوقيت فرنسا" عملية الاقتراع للمرحلة الثانية للانتخابات البرلمانية بالسفارة المصرية بباريس والقنصلية العامة في مارسيليا لتبدأ بعد ذلك عملية فرز الأصوات وإبلاغ نتائجها إلى اللجنة العليا للانتخابات.

 

وشهدت المرحلة الثانية من الاقتراع في فرنسا زيادةً ملحوظة في نسبة المشاركة من مختلف الفئات والأعمار، حسب السفير إيهاب بدوي السفير المصري بباريس، ما أرجعه إلى عدة أسباب، بينها العامل الجغرافي، إذ أنَّ معظم أبناء الجالية المصرية فى فرنسا ينتمون إلى محافظات الدور الثاني وتحديدًا محافظتي القاهرة والغربية، وزيادة المعرفة بالمرشحين التي كانت إحدى المشكلات الرئيسية في المرحلة الأولى.

 

ولفت إلى أن "هجمات باريس"، التي وقعت مؤخرًا، وسوء الطقس لم يمنعا أبناء الجالية المصرية بفرنسا من المشاركة بأعداد جيدة في المرحلة الثانية من الانتخابات البرلمانية المصرية.

 

وتضم المرحلة الثانية لانتخابات مجلس النواب 13 محافظة، هي القاهرة والقليوبية والدقهلية والمنوفية والغربية وكفر الشيخ والشرقية ودمياط وبورسعيد والإسماعيلية والسويس وشمال وجنوب سيناء.

 

وبدأت الانتخابات في دوائر هذه المحافظات خارج مصر أمس السبت وتنتهي اليوم الأحد، وفي دوائرها داخل مصر بدأت اليوم الأحد وتنتهي غدًا الاثنين، وفي الحالات التي تقضي إعادة الانتخابات تجرى الإعادة خارج مصر يومي 30 نوفمبر الجاري وأول ديسمبر المقبل، والإعادة داخل مصر أول وثاني ديسمبر المقبل.

 

اقرأ أيضًا: 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان