رئيس التحرير: عادل صبري 08:27 صباحاً | الجمعة 21 سبتمبر 2018 م | 10 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 36° صافية صافية

0.4% نسبة مشاركة المصريين بالخارج في انتخابات البرلمان بالأردن

0.4% نسبة مشاركة المصريين بالخارج في انتخابات البرلمان بالأردن

وكالات 22 نوفمبر 2015 20:23

أغلقت في تمام الساعة التاسعة من مساء اليوم الأحد صناديق الاقتراع في لجنتي عمان والعقبة للمصريين المقيميين في الأردن؛ لبدء عملية الحصر العددي لأصوات الناخبين في المرحلة الثانية من الانتخابات البرلمانية الذي بلغ على مدار يومي الانتخاب نحو 1436 صوتًا، بينهم حوالي 1361 صوتًا في عمان و75 صوتًا في العقبة، بنسبة 0.4% من إجمالي المصريين الموجودين هناك.

 

وجرت عملية التصويت وفرز الأصوات، التي شارك فيها غالبية أعضاء السفارة المصرية وعدد من أعضاء وزارة الخارجية، الذين تمَّ إيفادهم للمشاركة في هذا الاستحقاق الانتخابي بكل شفافية ونزاهة وتنظيم وتعاون كبيرين فيما بينهم.

 

ويبلغ إجمالي عدد أفراد الجالية المصرية في الأردن، وفقًا للتقديرات الرسمية، 300 ألف مواطن، فيما تشير التقديرات غير الرسمية إلى أنَّ العدد يتراوح ما بين 600 إلى 700 ألف.

 

وتضم المرحلة الثانية لمجلس النواب " target="_blank">انتخابات مجلس النواب 13 محافظة، هي القاهرة والقليوبية والدقهلية والمنوفية والغربية وكفر الشيخ والشرقية ودمياط وبورسعيد والإسماعيلية والسويس وشمال وجنوب سيناء.

 

وبدأت الانتخابات في دوائر هذه المحافظات خارج مصر أمس السبت وتنتهي اليوم الأحد، وفي دوائرها داخل مصر بدأت اليوم الأحد وتنتهي غدًا الاثنين، وفي الحالات التي تقضي إعادة الانتخابات تجرى الإعادة خارج مصر يومي 30 نوفمبر الجاري وأول ديسمبر المقبل، والإعادة داخل مصر أول وثاني ديسمبر المقبل.

 

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان