رئيس التحرير: عادل صبري 01:52 صباحاً | الجمعة 16 نوفمبر 2018 م | 07 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

إقبال محدود قبيل غلق لجان الافتراع بالإسماعيلية

إقبال محدود قبيل غلق لجان الافتراع بالإسماعيلية

البرلمــــان

هدوء نسبي في اللجان الانتخابية بالإسماعيلية

إقبال محدود قبيل غلق لجان الافتراع بالإسماعيلية

ولاء وحيد 22 نوفمبر 2015 19:53

شهدت اللجان الانتخابية بالإسماعيلية في الساعات الأخيرة من مساء اليوم الأول لانتخابات مجلس النواب، هدوءًا نسبيًا وإقبالاً محدودًا على التصويت من الناخبين في الدوائر الانتخابية الأربعة.


وشملت الدائرة الأولى أحياء مدينة الإسماعيلية الثلاثة نحو 46 مرشحًا على مقعدين من البرلمان، وسط اقبال محدود بلجان السيدات، ومتوسطا في لجان الرجال.


وفي الدائرة الثانية التي تضم مركزي القنطرة شرق وغرب ويتنافس فيها 20 مرشحًا على مقعد واحد، شهدت هدوء نسبيًا على التصويت بلجان أبو خليفة والرياح.


فيما شملت الدائرة الثالثة، مركز الإسماعيلية وأبو صوير وفايد حيث يتنافس نحو 22 مرشحًا على مقعدين، لشهد اللجان الانتخابية مع ساعات المساء إقبالا محدودًا.


وفي الدائرة الرابعة التي تضم مركزي التل الكبير والقصاصين ويتنافس فيها 14 مرشحا على مقعد واحد، شهدت اللجان الانتخابية بقرية المحسمة إقبالاً فوق المتوسط على التصويت بلجان مدارس المؤسسة والمحسمة القديمة على عكس باقي القرى التي شهدت هدوء نسبيًا على التصويت من ما بين محدودا ومتوسطا في لجان الدوائر الانتخابية الأربعة .


وتصدر كبار السن والسيدات المشهد الانتخابي فيما بدى اقبال الشباب عن المشاركة في الانتخابات محدود للغاية .


ويتنافس بالإسماعيلية 98 مرشحًا على 6 مقاعد موزعة بالدوائر الأربعة، حيث تبلغ عدد مقاعد الدائرة الأولى التي تضم أقسام أول وثان وثالث مقعدين، فيما يبلغ عدد مقاعد الدائرة الثانية التي تضم مركزي القنطرة شرق وغرب مقعد واحد، ويبلغ عدد مقاعد الدائرة الثالثة التي تضم مراكز الإسماعيلية وفايد وأبو صوير مقعدين، ويبلغ عدد مقاعد الدائرة الرابعة التى تضم مركزي التل الكبير والقصاصين مقعد واحد.
 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان