رئيس التحرير: عادل صبري 07:19 صباحاً | الثلاثاء 25 سبتمبر 2018 م | 14 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 34° صافية صافية

انتخابات البرلمان.. بدء فرز أصوات الناخبين بالسفارة المصرية بالرياض

انتخابات البرلمان.. بدء فرز أصوات الناخبين بالسفارة المصرية بالرياض

البرلمــــان

انتخابات المصريين بالخارج

انتخابات البرلمان.. بدء فرز أصوات الناخبين بالسفارة المصرية بالرياض

وكالات 22 نوفمبر 2015 19:22

انتهت عملية التصويت للمصريين بالسعودية في الانتخابات البرلمانية في ثاني أيام التصويت في الجولة الأولى من المرحلة الثانية لاختيار أعضاء البرلمان.

 

وقال بيانٌ للسفارة المصرية بالرياض: "عملية التصويت جرت وسط إقبال يفوق بكثير المرحلة الأولى، وفي أجواء هادئة بالسفارة المصرية بالرياض والقنصلية العامة بجدة، حيث توافد المواطنون المصريون المتواجدون بالمملكة العربية السعودية منذ اللحظات الأولى لفتح باب التصويت في التاسعة صباحًا وحتى التاسعة مساء وذلك خلال يومي الانتخاب".

 

وأوضح السفير ناصر حمدي سفير مصر بالرياض، في البيان: "العملية الانتخابية سارت خلال اليومين بانسيابية وبروح وطنية عالية، توجت بحضور الشباب والسيدات وكبار السن، وعمل اللجان استمرَّ حتى إدلاء آخر الناخبين بصوته".

 

وأشار إلى أنَّه مع انتهاء العملية الانتخابية في التاسعة من مساء اليوم تمَّ بدء إجراءات فرز الصناديق بحضور مندوبي المرشحين، ومعرفة عدد الأصوات، مع إرسال الحصر العددي إلى اللجنة العليا للانتخابات بوصفها صاحبة الاختصاص في إعلان النتائج.

 

وأكد حمدي أنَّ جميع أعضاء اللجنة التزموا الحياد الكامل والشفافية، واتخذوا كافة الإجراءات الكفيلة بتحقيق النزاهة الكاملة للعملية الانتخابية.

 

وتضم المرحلة الثانية لانتخابات مجلس النواب 13 محافظة، هي القاهرة والقليوبية والدقهلية والمنوفية والغربية وكفر الشيخ والشرقية ودمياط وبورسعيد والإسماعيلية والسويس وشمال وجنوب سيناء.

 

وبدأت الانتخابات في دوائر هذه المحافظات خارج مصر أمس السبت وتنتهي اليوم الأحد، وفي دوائرها داخل مصر بدأت اليوم الأحد وتنتهي غدًا الاثنين، وفي الحالات التي تقضي إعادة الانتخابات تجرى الإعادة خارج مصر يومي 30 نوفمبر الجاري وأول ديسمبر المقبل، والإعادة داخل مصر أول وثاني ديسمبر المقبل.

 

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان