رئيس التحرير: عادل صبري 03:03 مساءً | الأربعاء 19 سبتمبر 2018 م | 08 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 36° صافية صافية

"عمليات مجلس الوزراء": الانتخابات منتظمة.. ورصدنا تأخر فتح 41 لجنةً

عمليات مجلس الوزراء: الانتخابات منتظمة.. ورصدنا تأخر فتح 41 لجنةً

البرلمــــان

انتخابات

في اليوم الأول بالمرحلة الثانية..

"عمليات مجلس الوزراء": الانتخابات منتظمة.. ورصدنا تأخر فتح 41 لجنةً

وكالات 22 نوفمبر 2015 15:53

قالت غرفة العمليات المركزية برئاسة مجلس الوزراء، المشكَّلة لمتابعة سير العملية الانتخابية خلال الجولة الأولى للمرحلة الثانية من الانتخابات البرلمانية، إنَّ الانتخابات اتسمت بصفةٍ عامة بالانتظام والاستقرار في غالبية اللجان.

 

وأضافت الغرفة، في بيانٍ لها، أنَّه تمَّ التواصل مع المحافظين في المحافظات التي تجرى بها الانتخابات، عبر وسائل الاتصال المختلفة وشبكة الفيديو كونفرانس؛ للوقوف على تطورات الموقف، والمشكلات التي قد تعوق سير العملية الانتخابية.

 

ورصدت الغرفة تأخر فتح 41 لجنةً في ست محافظات لمدة تراوحت ما بين ساعة وساعتين بسبب تأخُّر وصول عدد من القضاة، إلا أنَّه تمَّ حل مشكلات انتظام عملية الاقتراع سواء بتوفير البديل أو ضم بعض اللجان، وتفاوت درجة الإقبال والمشاركة بين المحافظات، وداخل لجان المحافظة الواحدة.

 

وأشارت إلى أنَّ الأحداث التي تمَّ رصدها على مستوى محافظات المرحلة الثانية حتى الآن سبعة أحداث تمَّ التعامل معها بالتنسيق مع الجهات المعنية، حيث شهدت بعض المحافظات عددًا محدودًا من المخالفات الانتخابية مثل توجيه الناخبين، وخرق الصمت الانتخابي، وتمزيق بطاقة التصويت، وفق البيان.

 

وبيَّنت أنَّ عدد الشكاوى التي تمَّ استقبالها حتى الآن من خلال بوابة الشكاوى الحكومية بلغت تسع شكاوى فقط، وتمَّ الرد عليها من خلال الرقم المختصر "16528" وحلها بالتنسيق مع الجهات المعنية.

 

وتضم المرحلة الثانية لانتخابات مجلس النواب 13 محافظة، هي القاهرة والقليوبية والدقهلية والمنوفية والغربية وكفر الشيخ والشرقية ودمياط وبورسعيد والإسماعيلية والسويس وشمال وجنوب سيناء.

 

وبدأت الانتخابات في دوائر هذه المحافظات خارج مصر أمس السبت وتنتهي اليوم الأحد، وفي دوائرها داخل مصر بدأت اليوم الأحد وتنتهي غدًا الاثنين، وفي الحالات التي تقضي إعادة الانتخابات تجرى الإعادة خارج مصر يومي 30 نوفمبر الجاري وأول ديسمبر المقبل، والإعادة داخل مصر أول وثاني ديسمبر المقبل.

 

اقرأ أيضًا: 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان