رئيس التحرير: عادل صبري 11:49 صباحاً | الأربعاء 21 نوفمبر 2018 م | 12 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

القبض على اثنين بتهمة توجيه الناخبين في المحلة

القبض على اثنين بتهمة توجيه الناخبين في المحلة

البرلمــــان

داخل إحدى اللجان الانتخابية بالغربية

في المرحلة الثانية للانتخابات البرلمانية

القبض على اثنين بتهمة توجيه الناخبين في المحلة

هبة الله أسامة 22 نوفمبر 2015 15:31

ألقت أجهزة الأمن بمحافظة الغربية، اليوم الأحد، القبض على مندوبي كل من المرشحين أحمد الشعراوي والدكتور محمود شحاته رئيس مجلس إدارة نادي الصيد بحوزتهما كروت دعائية وتوجيههما للناخبين المترددين على إحدى اللجان الانتخابية بدائرة قسم ثالث المحلة الكبرى.

 

تلقى اللواء نبيل عبد الفتاح مدير أمن الغربية، إخطارًا يفيد بإلقاء القبض على كل من عبد الله محمود الشيخ،  مندوب عن المرشح  أحمد الشعرواي، وعبد الله سمير حلمي مندوب عن المرشح الدكتور محمود شحاتة بحوزتهما بطاقات وكروت دعائية حال توجيهما الناخبين على إحدى اللجان الانتخابية بدائرة قسم ثالث المحلة.

 

تم التحفظ على المضبوطات وتحرر محضر بالواقعة وأخطرت النيابة للتحقيق.

وبدأت عملية الاقتراع في التاسعة من صباح اليوم الأحد، وتستمر حتى مساء غد الاثنين في المرحلة الثانية للانتخابات البرلمانية 2015، والتي تجرى في 13 محافظة وهي: "القاهرة، القليوبية، الدقهلية، المنوفية، الغربية، كفرالشيخ، الشرقية، دمياط، بورسعيد، الإسماعيلية، السويس، شمال سيناء، جنوب سيناء".

 

وتعد البرلمانية" target="_blank">الانتخابات البرلمانية ثالث الاستحقاقات التي نصت عليها "خارطة الطريق"، المعلن عنها في 8 يوليو 2013، عقب عزل الرئيس السابق محمد مرسي، وتضمنت أيضًا إعداد دستور جديد في يناير 2014، وانتخابات رئاسية تمت في يونيو 2014.

 

ويبلغ عدد مقاعد مجلس النواب 568 مقعدًا، 448 يتم انتخابهم بالنظام الفردي، (226 مرحلة أولى، و222 مرحلة ثانية)، و120 مقعدًا من قوائم الأحزاب المغلقة في أنحاء الجمهورية على مرحلتين (60/60)، إضافة إلى عدد من المقاعد لا يزيد عن نسبة 5% (من إجمالي مقاعد المجلس) يعينهم رئيس الجمهورية، وفاز 273 مرشحًا في المرحلة الأولى من البرلمانية" target="_blank">الانتخابات البرلمانية.

 

وأقر الدستور الجديد، نظام "الغرفة البرلمانية الواحدة"، وتمت تسميتها بـ"مجلس النواب"، وأُلغيت الغرفة الثانية التي كان يشملها الدستور السابق، وهي ما كانت تُعرف بـ"مجلس الشورى".

 


اقرأ أيضًا:

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان