رئيس التحرير: عادل صبري 10:17 صباحاً | الخميس 15 نوفمبر 2018 م | 06 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

اشتباكات بين أنصار مرشحين تغلق لجنة "الخربة" ببئر العبد

اشتباكات بين أنصار مرشحين تغلق لجنة الخربة ببئر العبد

البرلمــــان

إغلاق لجنة الخربة ببئر العبد على خلفية اشتباكات بين مؤيدي مرشحين

وإصابة 15 شخصًا على الأقل

اشتباكات بين أنصار مرشحين تغلق لجنة "الخربة" ببئر العبد

إياد الشريف 22 نوفمبر 2015 14:07

أغلق القاضي عبد السلام الشعراوي لجنة مدرسة "الخربة" الابتدائية بعد وقوع اشتباكات بين مؤيدي مرشحين أبناء عمومة بالدائرة الثالثة ومقرها قسما بئر العبد ورمانة.


وأكد شهود عيان أن اشتباكات شديدة وقعت بين مؤيدي المرشح سليمان الزملوط ومؤيدي ابن عمومته اللواء عبد الله محمد سالم، ما اضطر رئيس اللجنة إلى إغلاقها وتوقيف عملية الاقتراع.

 
وبحسب الشهود فإن مؤيدي الزملوط اشتبكوا مع مندوب اللواء عبد الله سالم وأخرجوه من اللجنة واعتدوا عليه بالضرب، وأن اشتباكات بالأيدي وقعت بين الجانبين، أسفرت عن إصابة قرابة 15 شخصًا، وتدمير سيارة المرشح عبد الله سالم.


من جانبها تدخلت قوات الجيش والشرطة وفضت الاشتباكات، وألقت القبض على نحو 20 شخصًا من الجانبين.

 

 

وبدأت عملية الاقتراع في التاسعة من صباح اليوم الأحد، وتستمر حتى مساء غد الاثنين في المرحلة الثانية للانتخابات البرلمانية 2015، والتي تجرى في 13 محافظة وهي: "القاهرة، القليوبية، الدقهلية، المنوفية، الغربية، كفرالشيخ، الشرقية، دمياط، بورسعيد، الإسماعيلية، السويس، شمال سيناء، جنوب سيناء".

 

وتعد البرلمانية" target="_blank">الانتخابات البرلمانية ثالث الاستحقاقات التي نصت عليها "خارطة الطريق"، المعلن عنها في 8 يوليو 2013، عقب عزل الرئيس السابق محمد مرسي، وتضمنت أيضًا إعداد دستور جديد في يناير 2014، وانتخابات رئاسية تمت في يونيو 2014.

 

ويبلغ عدد مقاعد مجلس النواب 568 مقعدًا، 448 يتم انتخابهم بالنظام الفردي، (226 مرحلة أولى، و222 مرحلة ثانية)، و120 مقعدًا من قوائم الأحزاب المغلقة في أنحاء الجمهورية على مرحلتين (60/60)، إضافة إلى عدد من المقاعد لا يزيد عن نسبة 5% (من إجمالي مقاعد المجلس) يعينهم رئيس الجمهورية، وفاز 273 مرشحًا في المرحلة الأولى من البرلمانية" target="_blank">الانتخابات البرلمانية.

 

وأقر الدستور الجديد، نظام "الغرفة البرلمانية الواحدة"، وتمت تسميتها بـ"مجلس النواب"، وأُلغيت الغرفة الثانية التي كان يشملها الدستور السابق، وهي ما كانت تُعرف بـ"مجلس الشورى".

 

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان