رئيس التحرير: عادل صبري 11:37 مساءً | الثلاثاء 25 سبتمبر 2018 م | 14 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 34° صافية صافية

سفير مصر بفرنسا: "تفجيرات باريس" لم تقلِّل نسبة التصويت بالانتخابات

سفير مصر بفرنسا: تفجيرات باريس لم تقلِّل نسبة التصويت بالانتخابات

البرلمــــان

انتخابات المصريين فى الخارج

سفير مصر بفرنسا: "تفجيرات باريس" لم تقلِّل نسبة التصويت بالانتخابات

وكالات 21 نوفمبر 2015 20:07

قال السفير إيهاب بدوي سفير مصر بفرنسا إنَّ "تفجيرات باريس" وسوء الأحوال الجوية لم تمنع أبناء الجالية المصرية بفرنسا من المشاركة بأعداد "جيدة" في المرحلة الثانية من الانتخابات البرلمانية المصرية.

 

وأضاف، في تصريحاتٍ له، السبت، أنَّ نسبة المشاركة في اليوم الأول من المرحلة الثانية أعلى بشكل ملموس من المرحلة الأولى نظرًا للانتماءات الجغرافية لأبناء الجالية المصرية في فرنسا الذين ينتمون إلى محافظات الدور الثاني وتحديدا محافظتي القاهرة والغربية.

 

وأضاف: "أستطيع أن أقول إنَّه خلال منتصف اليوم تخطينا بكثير نسبة المشاركة التي انتهى عليها اليوم الأول في المرحلة الأولى"، مشدِّدًا على أهمية الانتخابات البرلمانية المصرية لكونها الاستحقاق الثالث والأخير من "خارطة المستقبل"، مشيرًا إلى أنَّه بالانتهاء من خارطة الطريق وتشكيل مجلس النواب تكون الدولة المصرية قد استكملت كل مؤسستها للمضي قدمًا في تحقيق تطلعات وطموحات المصريين، وفق تعبيره.

 

وحول التواجد الأمني الكثيف في محيط السفارة مقارنةً بالمرحلة الأولى، قال بدوي: "بالفعل هناك قوات من الجيش والشرطة الفرنسية تتولى تأمين مقر السفارة للتصدي لأي عمل قد يعكر صفو العملية الانتخابية وفي ضوء حالة التأهب القصوى التي أعلنتها البلاد عقب هجمات باريس".

 

وتضم المرحلة الثانية لانتخابات مجلس النواب 13 محافظة، هي القاهرة والقليوبية والدقهلية والمنوفية والغربية وكفر الشيخ والشرقية ودمياط وبورسعيد والإسماعيلية والسويس وشمال وجنوب سيناء.

 

وتجرى الانتخابات في دوائر هذه المحافظات خارج مصر اليوم السبت وغدًا الأحد، وفي دوائرها داخل مصر غدًا الأحد وبعد غدٍ الاثنين، وفي الحالات التي تقضي إعادة الانتخابات تجرى الإعادة خارج مصر يومي 30 نوفمبر الجاري وأول ديسمبر المقبل، والإعادة داخل مصر أول وثاني ديسمبر المقبل.

 

اقرأ أيضًا: 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان