رئيس التحرير: عادل صبري 04:46 صباحاً | السبت 17 نوفمبر 2018 م | 08 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

العليا للانتخابات تدرس تخفيف حظر التجول فى سيناء

العليا للانتخابات تدرس تخفيف حظر التجول فى سيناء

البرلمــــان

انتخابات البرلمان

بالمرحلة الثانية

العليا للانتخابات تدرس تخفيف حظر التجول فى سيناء

وكالات - متابعات 14 نوفمبر 2015 15:45

تدرس اللجنة العليا للانتخابات في مصر، تخفيف حظر التجوال في سيناء، بالتزامن مع إجراء المرحلة الثانية للانتخابات المقرر إجراؤها في 22 و23 نوفمبر الجاري.


وقال مصدر رفيع المستوى باللجنة العليا للانتخابات (رفض ذكر اسمه)، "إن اللجنة تبحث مع جهات سيادية إصدار قرار استثنائي، بتخفيف فترة حظر التجوال في سيناء خلال أيام الانتخابات بالمرحلة الثانية في جولتيها الأولى والإعادة".
 

وأشار المصدر، إلى أن اللجنة تسعى لتخفيف حظر التجوال بهدف "تمكين اللجنة من إجراء الانتخابات بشكل طبيعي، بحيث يصل الناخبون لمراكز الاقتراع والعودة لمنازلهم آمنين، وقدرة القضاة على إغلاق اللجان والعودة إلى مقار تسيكنهم".
 

وفي 28 أكتوبر، قرر الرئيس عبد الفتاح السيسي، للمرة الرابعة، تمديد حالة الطواريء المعلنة في سيناء شمال شرقي البلاد، لمدة 3 أشهر أخرى بدعوى "الظروف الأمنية الخطيرة".
 

ويبلغ عدد المرشحين عن شمال سيناء بالنظام الفردي 37 مرشحاً، يتنافسون على 5 مقاعد، فضلاً عن ترشح قائمة واحدة عن المحافظة هي قائمة "في حب مصر" بمقعد واحد، وفق إعلان اللجنة العليا للانتخابات بمحكمة العريش الابتدائية الأسماء النهائية للمرشحين.
 

وقررت اللجنة إجراء المرحلة الثانية من الانتخابات في 13 محافظة من ضمنها محافظة القاهرة ومدن القناة وسيناء في 21 و22 نوفمبر المقبل، وداخل الجمهورية 22 و23 من الشهر نفسه.
 

وتقام جولة الإعادة في المرحلة الثانية في 30 نوفمبر و1 ديسمبر المقبلين خارج البلاد، وفي الداخل 1 و2 ديسمبر.
 

ويبلغ عدد المقاعد التي يخوض المرشحون الانتخابات لشغلها 568 مقعدًا (448 يتم انتخابهم بالنظام الفردي، و120 بنظام القائمة)، فضلًا عن 5% يختارهم رئيس البلاد، ليكون المجموع 596 مقعداً.

اقرأ أيضًا:‎

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان