رئيس التحرير: عادل صبري 03:02 مساءً | الأحد 22 يوليو 2018 م | 09 ذو القعدة 1439 هـ | الـقـاهـره 36° صافية صافية

"متهم بالجمل وحقوقي" صراع في "الحي الهادئ"

متهم بالجمل وحقوقي صراع في الحي الهادئ

البرلمــــان

حسين مجاور وحافظ ابو سعدة

بدائرة المعادي

"متهم بالجمل وحقوقي" صراع في "الحي الهادئ"

عمرو عبدالله 12 نوفمبر 2015 19:22

"23 مرشحا يبحثون عن مقعد الحي الهادئ بالبرلمان"، صراع تنتظره دائرة المعادي خلال المرحلة الثانية من انتخابات مجلس النواب، التي تبدأ يومي 21 و22 من الشهر الجاري للمصريين بالخارج، يتبعها تصويت المصريين بالداخل يومي 23 24 من نفس الشهر.

 

ودائما ما تتميز المعادى بالهدوء، ولكنها ستستغني عن هذه الميزة خلال انتخابات " النواب"؛ لحدة المنافسة بين كل من، حسين مجاور ، عضو لجنة السياسات بالحزب الوطني المنحل ورئيس اتحاد العمال الأسبق، الذي يعود للسياسة بعد تبرئته من الاتهام فى قضية" موقعة الجمل"،ويترشح ﻷول مرة على مقعد الفئات، بعد سيطرته منذ 2000 حتى 2010 على مقعد العمال بنفس الدائرة.

 

ويترشح بالدائرة نفسها حافظ أبو سعدة، عضو المجلس القومى لحقوق الإنسان، والذي يخوض هذه الانتخابات مدعوما من حزب المحافظين.

 

ولا تقتصر المنافسة على "سعدة ومجاور"، فهناك زكريا ناصف، لاعب النادي الأهلي، حال قبول التماسه؛ لوقف حكم استبعاده من الانتخابات الذي أصدرته المحكمة الإدارية العليا اﻷحد الماضي، إضافة لـشريف حمدى سيف النصر، الشهير بـ" السكرتير"، الذي كان أحد  أبرز رجال الوطني المنحل، إلا أنه قدم أوراقه هذه الدورة كممثل لحزب السلام الديمقراطي، المنبثق عن تيار الاستقلال.


ومن المفارقات في ترشح" السكرتير"، أنه كان أحد معاوني مجاور، وكان من القائمين على الحملات الانتخابية لمرشحى الحزب الوطنى، كما قاد العديد من المعارك فى الدعاية الانتخابية، ضد المرشحين المنافسين لمرشحى الوطنى، ولكن تحول الآن من حليف لمنافس.

 

وللمرأة دور في التنافس بالمعادي، حيث 4 سيدات يطمحن للحصول على مقعد الدائرة، وهن هايدي حسام ، والدكتورة سهير عثمان، وكيل كلية الفنون التطبيقية بجامعة حلوان، وكريمة محمد ، وأميرة يوسف، التي تعد القبطية الوحيدة المرشحة في الدائرة.

 

 

اقرأ أيضا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان