رئيس التحرير: عادل صبري 04:45 صباحاً | الاثنين 10 ديسمبر 2018 م | 01 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 20° صافية صافية

البعثة الدولية: المرحلة الأولى من الانتخابات جرت بشكل منظم وسلمي

البعثة الدولية: المرحلة الأولى من الانتخابات جرت بشكل منظم وسلمي

البرلمــــان

فرز الأصوات

البعثة الدولية: المرحلة الأولى من الانتخابات جرت بشكل منظم وسلمي

وكالات 29 أكتوبر 2015 23:21

 

قالت البعثة الدولية المحلية المشتركة لمتابعة انتخابات مجلس النواب إن عملية التصويت جرت في معظم محافظات المرحلة الأولى بشكل منظم وسط مناخ سلمي.

 

 

وأضافت البعثة، خلال مؤتمر عقدته مساءالخميس، أن المتابعين الدوليين تمتعوا بحرية الوصول إلى مراكز الاقتراع وتزويدهم بالمعلومات اللازمة، وأن جميع مرافق التصويت كانت منظمة ومؤمنة بشكل جيد من قبل الشرطة والجيش الذين كانوا حاضرين أثناء عمليات الفتح والتصويت والإغلاق.

وتتشكل البعثة من لؤي الديب رئيس الشبكة الدولية للحقوق والتنمية GNRD (النرويج)، وفيلكس موتاتي رئيس بعثة الكوميسا (COMESA)، سيلفاتور موتاتا كبير الخبراء ببعثة الكوميسا، وأبو ذر المني رئيس بعثة الشبكة الدولية للحقوق والتنمية GNRD (النرويج)، ودانيال جورجفيسكي ممثل المعهد الدولي للسلام والعدالة وحقوق الإنسان IIPJHR (سويسرا).

وأشارت البعثة إلى أن الإقبال كان ضعيفا من الناخبين في معظم مراكز الاقتراع، وأن الإجراءات الداخلية يجرى اتباعها من قبل موظفي الانتخابات مع استثناءات طفيفة في المناطق الريفية.

ولفتت البعثة إلى أنه تم تسجيل عدة حالات للناخبين لم يعثروا على أسمائهم في القائمات وبالتالي لم يسمح لهم بالتصويت، فيما تم تقديم الدعم اللازم للمسنين والمعاقين والأمين خلال التصويت، وأن عملية الإغلاق والفرز بسلاسة مع وجود بعض الأخطاء الطفيفة.

وبدأت مساء أمس الأربعاء عملية فرز الأصوات في ختام ثاني أيام جولة الإعادة بالمرحلة الأولى من الانتخابات البرلمانية، والتي جرت داخل مصر على مدى يومين متتاليين. ومن المقرر أن تعلن النتيجة النهائية يوم غد الجمعة.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان