رئيس التحرير: عادل صبري 03:22 صباحاً | الاثنين 20 أغسطس 2018 م | 08 ذو الحجة 1439 هـ | الـقـاهـره 37° صافية صافية

نائب محرم بك بالنواب: الفساد والتعليم والصحة أول طلبات الإحاطة

نائب محرم بك بالنواب: الفساد والتعليم والصحة أول طلبات الإحاطة

البرلمــــان

هيثم الحريري

نائب محرم بك بالنواب: الفساد والتعليم والصحة أول طلبات الإحاطة

رانيا حلمي 29 أكتوبر 2015 20:48

قال "هيثم الحريري" الفائز بمقعد في مجلس النواب بدائرة محرم بك بالإسكندرية، يجب على الجميع بما فيهم الدولة والنواب بحث أسباب عزوف الشباب عن المشاركة في الانتخابات البرلمانية، مشيرا إلى أن السبب الأوضح هو عدم وجود مساحة من حرية الرأي والتعبير بعد 30 يونيو.

 

وطالب الحريري في تصريحات خاصة لـ "مصر العربية" الدولة بأن تبدأ صفحة جديدة مع الشباب بالإفراج عن كل المظلومين الذين ذكرهم  الرئيس السيسي في خطابه يناير الماضي، كذلك الإفراج عن الشباب المحتجزين فترة طويلة دون محاكمة، مثل محمود محمد الذي ألقي القبض عليه لارتدائه "تي شيرت" مكتوب عليه "وطن بلا تعذيب"، مشددا على ضرورة وقف الاختفاء القسري مثل "رأفت شحاته" العضو المؤسس بحزب الدستور.

 

وأكد أن تحقيق المطالب ستنعكس على الشباب وتجعلهم يشعرون بالتغيير، مطالبا المسؤولين بأن يعملوا على تحسين الوضع السياسي في مصر.

 

وشدد على رفضه لفكرة الإساءة لأي شخص اتخذ قرار بالمشاركة أو المقاطعة، مشيرا إلى أن التجربة شجعت بعض الشباب على المشاركة في المرحلة الثانية، وأن الشباب قادرون على دعم المرشحين في الانتخابات القادمة عن طريق الانضمام لحملاتهم الانتخابية.

ووجه حديثه للشباب قائلا :" الأصوات التي وجدت داخل الصناديق كانت نزيهة، حتى وإن كان هناك تلاعب خارج الصناديق من خلال المال السياسي".

 

 

وأشار إلى أن أول طلب إحاطة سيقدمه في المجلس سوف يكون متعلق بأكثر الملفات أولوية وهم 3 ملفات "الفساد، الصحة، التعليم"، موضحا أن مطلب له سيكون سرعة الانتهاء من قانون المحليات حتى يتم إجراء الانتخابات في أقرب وقت، وأن نواب الشعب لن يتمكنوا من القيام بدور المحليات ومجلس النواب في نفس الوقت بنفس الكفاءة وأن أحدهم سيطغى على الآخر.

 

وأوضح أنه سوف يطالب بعقد لقاء مع محافظ الإسكندرية لبحث مشكلات المحافظة ومناقشة سبل حلها، بشكل صحيح حتى لا تتكرر معاناة المواطنين من نفس المشكلات مرة أخرى، كذلك عقد اجتماع مع مدير إدارة المرور بالإسكندرية لبحث مشكلات المرور وطرح عدد من الأفكار الموجودة في برنامجه الانتخابي.

 

وعن الأزمة التي مرت بالمحافظة أخيرا، قال إنه ضد فكرة إقالة المسئول دون المحاسبة ولابد من المحاسبة السياسية للمحافظ، والجنائية لأي مسؤول عما وقع، مشيرا إلى أنه ضد تعيين لواءات الجيش والشرطة كرؤساء للأحياء، ولابد أن يكون رئيس الحي واحد من الأهالي لأنه أدرى بمشكلاته.

 

اقرأ أيضا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان