رئيس التحرير: عادل صبري 02:07 مساءً | الجمعة 17 أغسطس 2018 م | 05 ذو الحجة 1439 هـ | الـقـاهـره 37° صافية صافية

الإسكندرية| في الساعة الأخيرة من جولة الإعادة.. الصوت بـ 300 جنيه

الإسكندرية| في الساعة الأخيرة من جولة الإعادة.. الصوت بـ 300 جنيه

البرلمــــان

حشد جماعي لصالح رشاد عثمان

الإسكندرية| في الساعة الأخيرة من جولة الإعادة.. الصوت بـ 300 جنيه

رانيا حلمي 28 أكتوبر 2015 19:21

رصدت "مصر العربية" بعض المخالفات خلال عملية التصويت على الانتخابات البرلمانية بمحافظة الإسكندرية، من أنصار المرشحين خلال يومي جولة الإعادة، وذلك في الدوائر المختلفة.

 

حيث استمر أنصار مرشحي دائرة محرم بك "ممدوح حسني، عامر فكري إسماعيل" في محاولة شراء أصوات الناخبين، حيث أكد أحد أهالي المنطقة أن الصوت وصل في الساعات الأخيرة إلى 300 جنيه.

 

وهو ما تكرر في دائرة مينا البصل، حيث رصد أحد الأهالي استمرار الحشد الجماعي لصالح المرشح"أشرف رشاد عثمان" عن طريق نقل الناخبين بسيارات أجرة وفرها لهم رجال حملته، كما شهدت دائرة العامرية مخالفات من نفس النوع من قبل أنصار المرشح"رزق راغب ضيف الله"

 

وأشار تقرير مؤسسة القادة إلى أن أنصار المرشح"ممدوح حسني" يقومون بالترويج له أمام اللجان الانتخابية بمحرم بك، بينما كانت قوات التأمين في مينا البصل قد حررت محضر أمس برقم 6694 إداري مينا البصل لأحد أنصار المرشح"أشرف رشاد عثمان" بعد القبض عليه أثناء قيامه برشوة الناخبين، وذلك حسب ما رصده مراقبو المنظمة المصرية لحقوق الإنسان في بيان لهم.

 

كما أشاروا إلى أن الواقعة تمت في مدرسة كبس القطن الابتدائية بمنطقة القباري التابعة لدائرة مينا البصل، حيث تم تحريز مبلغ 1200 جنيه، كان يقوم بتوزيعها على الناخبين.

 

وأكد مراقبو المنظمة أن هاني عدلي إسماعيل وأشرف رشاد عثمان تناوبوا نقل الناخبين للتصويت لصالحهم مقابل 100 جنيه.

 

كما أغلقت قوات الأمن المكلفة بتأمين لجان دائرة العامرية أمس، مقر أحد المرشحين المستقلين أمام مدرسة بن رشد بمساكن النوبارية في العامرية، وذلك حسب بيان مؤسسة القادة، والتي أوضحت خلاله أن منافسي المرشح قدموا بلاغ ضده يتهمونه باستغلال المقر في الدعاية

 

كذلك قام أنصار مرشح دائرة المنتزه ثان"سامح السايح" بالترويج له أمام بوابات اللجان، كذلك قام المرشح"محمد إبراهيم سردينة" مرشح دائرة منتزه ثان بحشد جماعي لنقل الناخبين للتصويت لصالحه.

 

وأشارت المؤسسة إلى أن دائرة كرموز شهدت مخالفة انتخابية من المرشح"محمد مجدي عفيفي" حيث قام أنصاره بتوزيع دعاية انتخابية أمام اللجان، وهو ما تكرر في دائرة محرم بك من قبل أنصار المرشح"عمرو كمال"

 

وذكرت أن هناك وفد من التجمع الاقتصادي لدول الشرق الجنوبي الإفريقي الكوميسا، تفقد عدد من اللجان الانتخابية بينها مدرسة"الفاروق الإعدادية بنات، ومدرسة سيدي بشر الثانوية.

 

اقرأ أيضًا:

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان