رئيس التحرير: عادل صبري 09:49 صباحاً | الاثنين 22 أكتوبر 2018 م | 11 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 33° صافية صافية

مستشار رئيس الوزراء: إشادة دولية بالعملية الانتخابية

مستشار رئيس الوزراء: إشادة دولية بالعملية الانتخابية

البرلمــــان

انتخابات

مستشار رئيس الوزراء: إشادة دولية بالعملية الانتخابية

وكالات 28 أكتوبر 2015 18:52

صرَّح اللواء رفعت قمصان مستشار رئيس الوزراء لشؤون الانتخابات أنَّه فور الانتهاء من المرحلة الأولى للانتخابات البرلمانية سيتم التحضير والإعداد لورشة عمل ومؤتمر يعقد في الثالث من شهر نوفمبر المقبل بحضور نخبة من كبار السياسيين والأكاديميين، ويستهدف توعية المواطنين بأهمية المشاركة في الانتخابات وممارسة حق المواطن في اختيار من يمثله بحرية وديمقراطية.

 

وأوضح قمصان، خلال مؤتمرٍ صحفي عقد بغرفة العمليات المركزية بمجلس الوزراء، مساء الأربعاء، بحضور الدكتور أحمد زكي بدر وزير التنمية المحلية، أنَّ عدد المشاركين في البرلمان " target="_blank">انتخابات البرلمان بدائرتها الأولى من المصريين في الخارج بلغ نحو 30 ألف ناخب في الجولة الأولى، ونحو 20 ألفًا في جولة الإعادة، ما اعتبرها نسبة "جيدًا جدًا" بالنسبة لمشاركة المصريين في الخارج في الانتخابات البرلمانية .

 

ولفت إلى أنَّ المؤتمر المزمع عقده يستهدف الخروج بتوصيات للاستفادة منها خلال المرحلة الثانية من الانتخابات البرلمانية، وتلافي أي مشكلات جرت خلال المرحلة الأولى للانتخابات التي حظيت بإشادة من قبل كافة البعثات الدولية التي راقبتها وأصدرت تقارير تؤكد حسن تنظيمها .

 

وبدأت صباح أمس الثلاثاء وتختتم اليوم الأربعاء، جولة الإعادة في المرحلة الأولى من الانتخابات البرلمانية على مستوى 14 محافظة هي الجيزة والإسكندرية والأقصر وقنا والبحيرة والفيوم وبنى سويف والوادي الجديد ومرسى مطروح والمنيا وسوهاج وأسيوط والبحر الأحمر وأسوان.

 

ويتنافس في جولة الإعادة 444 مرشحًا بـ المحافظات الـ 14 على 222 مقعدًا، و11 سيدةً، فيما يحق التصويت فيها لـ27 مليونًا و402 ألف و353 ناخبًا وناخبةً.

 

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان