رئيس التحرير: عادل صبري 07:50 صباحاً | الاثنين 17 ديسمبر 2018 م | 08 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

سيدات يرفعن أعداد الناخبين بأسيوط.. وعزوف بقرية "ضحايا الأردن"

سيدات يرفعن أعداد الناخبين بأسيوط.. وعزوف بقرية ضحايا الأردن

البرلمــــان

انتخابات

سيدات يرفعن أعداد الناخبين بأسيوط.. وعزوف بقرية "ضحايا الأردن"

وكالات 28 أكتوبر 2015 18:33

تزايدت أعداد الناخبين على لجان الاقتراع في جولة الإعادة بانتخابات مجلس النواب في مرحلتها الأولى بمحافظة أسيوط في الساعات الأخيرة قبل غلق صناديق الاقتراع وبخاصةً بين السيدات وكبار السن بلجان بندر أسيوط، وكذا قرى مراكز القوصية وديروط ومنفلوط وأبو تيج .

 

وتلاحظ إقبال السيدات وكبار السن على لجان مدرسة أسيوط الثانوية بنات ذات الكتلة الانتخابية الكبيرة، بالإضافة إلى لجان قرى مركزي أبنوب والفتح والقوصية.

 

وحرص قطاع حقوق الإنسان بمديرية أمن أسيوط على استخدام قوات الشرطة الكراسي المتحركة لنقل كبار السن إلى داخل اللجان وتوزيع المياه المعدنية على الناخبين.

 

يأتي هذا فيما شهدت لجان قرية دير الجنادلة بمركز الغنايم بالمحافظة انخفاضًا ملحوظًا في أعداد الناخبين على اللجان خلال أيام جولة الإعادة بسبب حالة الحزن التي خيمت على أهالي القرية ومشاركة الآلاف منهم في تشييع جثامين خمسة مواطنين من أهالي القرية لقوا مصرعهم في حريقٍ اندلع بحي الجمرك بالعاصمة الأردنية عمان، أمس الأول الاثنين.

 

وتضم محافظة أسيوط تسع دوائر انتخابية بـ 1168 لجنةً فرعيةً يتنافس فيها 36 مرشحًا على 18 مقعدًا.

 

وبدأت صباح أمس الثلاثاء وتختتم اليوم الأربعاء، جولة الإعادة في المرحلة الأولى من الانتخابات البرلمانية على مستوى 14 محافظة هي الجيزة والإسكندرية والأقصر وقنا والبحيرة والفيوم وبنى سويف والوادي الجديد ومرسى مطروح والمنيا وسوهاج وأسيوط والبحر الأحمر وأسوان.

 

ويتنافس في جولة الإعادة 444 مرشحًا بـ المحافظات الـ 14 على 222 مقعدًا، و11 سيدةً، فيما يحق التصويت فيها لـ27 مليونًا و402 ألف و353 ناخبًا وناخبةً.

 

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان