رئيس التحرير: عادل صبري 11:27 صباحاً | الأربعاء 15 أغسطس 2018 م | 03 ذو الحجة 1439 هـ | الـقـاهـره 37° صافية صافية

مرشحة بالعمرانية: "الناخبين عايزين فلوس وإحنا مش هندفع"

مرشحة بالعمرانية: الناخبين عايزين فلوس وإحنا مش هندفع

البرلمــــان

مرشحة بدائرة العمرانية

الصوت يصل إلى 150 جنيه

مرشحة بالعمرانية: "الناخبين عايزين فلوس وإحنا مش هندفع"

أحلام حسنين- إسراء الحسيني 28 أكتوبر 2015 17:16

وسط إقبال محدود من الناخبين وصراع بين مندوبي المرشحين بدائرة العمرانية لاستقطاب الأصوات، من خلال الوجبات الغذائية والعصائر وأموال توزع علنا على بعد أمتار قليلة من اللجان، اختلف بعض المرشحين حول انتشار المال السياسي وتأثيره في عملية التصويت.

 

 

و قال محمد فؤاد، مرشح حزب الوفد عن دائرة العمرانية، إن هناك انتشار للمال السياسي بالدائرة وشراء لأصوات الناخبين ويصل الصوت الواحد إلى 150 جنيه، مؤكدا أن الإقبال لايزال ضعيفا في جولة الإعادة ولكنه أفضل نسبيا مقارنة بالجولة الأولى.

 

وأرجع فؤاد لـ "مصر العربية"، ضعف إقبال الناخبين إلى ما وصفه بالظاهرة العالمية "الإرهاق الانتخابي"، موضحا أنه في 5 سنوات جرى 10 استحقاقات انتخابية دون أن يرى المواطن أي فائدة منهم، ما جعله يعزف عن المشاركة هذه المرة، وكذلك لضعف نشاط الأحزاب وعجزها عن القيام بدورها لوجودها خارج اللعبة السياسية، بحد قوله.

 

كما أكدت أسماء الحكيم، المرشح بنفس الدائرة، أن الناخبين يرفضون النزول إلى الانتخابات إلا إذا دفع لهم المرشح أموالا مقابل أصواتهم، مفسرة ذلك بأن المنطقة معدومة الخدمات ويسودها الفقراء والمحتاجين إلى المال، قائلة: "الناخبين عايزين فلوس وإحنا مش هندفع".

 

وأضافت الحكيم، لـ "مصر العربية "،  أن بعض الناخبين طالبوها بـ "فلوس" ولكنها رفضت، مشددة أنها لن تدفع أي أموال للناخبين حتى لا تعكر نزاهة العملية الانتخابية، لافتة إلى أنها اعتمدت في معركتها الانتخابية على أصوات النساء وبعض العائلات.

 

اقرأ أيضًا:

 

 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان