رئيس التحرير: عادل صبري 05:09 صباحاً | الاثنين 10 ديسمبر 2018 م | 01 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 20° صافية صافية

"عمليات مجلس الوزراء": انتظام الانتخابات في اليوم الثاني لجولة الإعادة

عمليات مجلس الوزراء: انتظام الانتخابات في اليوم الثاني لجولة الإعادة

البرلمــــان

انتخابات

"عمليات مجلس الوزراء": انتظام الانتخابات في اليوم الثاني لجولة الإعادة

وكالات 28 أكتوبر 2015 16:34

أعلنت غرفة العمليات المركزية بمجلس الوزراء، أثناء متابعتها لسير العملية الانتخابية خلال جولة الإعادة في المرحلة الأولى بانتخابات البرلمان، الأربعاء، انتظام سير العملية الانتخابية بصفة عامة خلال اليوم الثاني للاقتراع.

 

ورصدت الغرفة، في تقريرٍ لها، عددًا من الأحداث، أبرزها تأخر وصول عدد قليل من القضاة لمقار لجانهم الانتخابية، إلا أنَّه تمَّ حل معظم المشكلات التي أعاقت انتظام عملية الاقتراع سوء بحضور القضاة أو ضم بعض اللجان.

 

ولفتت إلى محاولة شراء الأصوات الانتخابية للناخبين بمقابل مادي أمام مجمع المدارس بمدينة العمال بمحافظة الجيزة، مشيرةً إلى أنَّه تمَّ توجيه قوة أمنية لاتخاذ الإجراءات القانونية.

 

وتبين للغرفة اختراق سيارة بداخلها ثلاثة أفراد للحواجز الأمنية الأمامية لمدرسة طه حسين الإعدادية قسم محرم بك، وأنَّه تمَّ ضبطهم في حالة سكر وتتولى النيابة التحقيق معهم.

 

وأوضحت أنَّه تمَّ نقل قاضي لجنة "86" بقرية السليمات بأبو تشت بمحافظة قنا إلى المستشفى نتيجة ارتفاع ضغط الدم، وتمَّ إغلاق اللجنة لمدة نصف ساعة ثم استئناف العمل بها فورًا.

 

وبدأت صباح أمس الثلاثاء وتختتم اليوم الأربعاء، جولة الإعادة في المرحلة الأولى من الانتخابات البرلمانية على مستوى 14 محافظة هي الجيزة والإسكندرية والأقصر وقنا والبحيرة والفيوم وبنى سويف والوادي الجديد ومرسى مطروح والمنيا وسوهاج وأسيوط والبحر الأحمر وأسوان.

 

ويتنافس في جولة الإعادة 444 مرشحًا بـ المحافظات الـ 14 على 222 مقعدًا، و11 سيدةً، فيما يحق التصويت فيها لـ27 مليونًا و402 ألف و353 ناخبًا وناخبةً.

 

اقرأ أيضًا: 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان