رئيس التحرير: عادل صبري 03:18 مساءً | الخميس 13 ديسمبر 2018 م | 04 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

اللجان المهجورة تفسد جولة الإعادة في المحافظات

اللجان المهجورة تفسد جولة الإعادة في المحافظات

البرلمــــان

غياب الناخبين

في برلمان 2015..

اللجان المهجورة تفسد جولة الإعادة في المحافظات

27 أكتوبر 2015 20:59

شهدت اللجان الانتخابية بالمحافظات التي تجرى بها الإعادة في الجولة الأولى لبرلمان 2015، غيابًا تامًا من قبل الناخبين.

 

قنا

في محافظة قنا، شهدت في اليوم الأول لجولة الإعادة بالبرلمانية" target="_blank">الانتخابات البرلمانية، غيابًا تامًا للناخبين، فى عدد من اللجان الانتخابية، خاصة بقرى غرب النيل بمركز قنا، وقرى مركز دشنا، وقرى مركز قوص.


كما شهدت عدد من اللجان الأخرى إقبالًا متوسطًا، بقرى الشاورية والرئيسية بنجع حمادي، وبندر قنا ، وقفط، والتي توصف بدوائر المرشحين ذات الثقل القبلي.

الجيزة

الوضع لا يختلف كثيرا في محافظة الجيزة، وشهدت لجان البرلمانية" target="_blank">الانتخابات البرلمانية بدائرة الهرم دائرة الوراق وأوسيم وإمبابة، حالةً من العزوف عن الحضور في اليوم الأول لجولة الإعادة بانتخابات البرلمان في مرحلتها الأولى.

 

ورصدت "مصر العربية" حالةً من الصمت في محيط اللجان، حيث لم يُسمع فيها صوت إلا لمندوبي المرشحين الذين ينتظرون بلهفة وصول أي ناخب؛ محاولةً لاجتذابه لصالح أي منهم.

 ولم يكتف مرشحو إمبابة بهذا بل قاموا  بلصق الدعاية الانتخابية لهم أمام اللجان الموجودة بمدارس  أحمد عرابي، الشهيد عبد المنعم رياض الإعدادية، والنيل الثانوية، والثانوية العسكرية، وإمبابة الثانوية بنين، والثانوية بنات فضلا عن مدراس الأحرار، والعروة الوثقى الإعدادية، وعمر مكرم، ولم تكلف قوات الأمن المكلفة بتأمين اللجان نفسها مشقة إزالة الملصقات الدعاية الموجودة على جدران المدارس.

شهدت اليوم لجنة مدرسة أحمد عرابي الابتدائية بدائرة البدرشين إقبالا محدودا من الناخبين في جولة الإعادة بالمرحلة الأولى من الإنتخابات البرلمانية، وذلك في الوقت الذي تواجد فيه مندوبي المرشحين بكثافة أمام اللجان.

شهدت اللجان الانتخابية بمدينة ٦ أكتوبر، انعداما تاما للناخبين تزامنًا مع بدء جولة الإعادة للمرحلة الأولى من انتخابات مجلس النواب بكل من مدرسة جيل ٢٠٠٠، والثانوية بنات، والطلائع العسكرية.

الأقصر

 شهدت محافظة الأقصر، إقبالاً شبه منعدم على اللجان من قبل الناخبين بمراكز المحافظة مع اقتراب غلق منافذ الاقتراع، للتصويت في جولة الإعادة بانتخابات مجلس النواب في مرحلتها الأولى.

بني سويف


شهدت اللجان  الانتخابية إقبالا محدودًا منذ صباح اليوم، وسط استعدادات أمنية مكثفة في محيط اللجان.

كما شهدت قري المرشحين بالدوائر الخمس التي تجري بها جولة الإعادة معركة لحشد الناخبين باستخدام وسائل النقل كلميكروباصات .

 

الإسكندرية

شهد أول أيام الإعادة للمرحلة الأولى من البرلمانية" target="_blank">الانتخابات البرلمانية بالإسكندرية إقبالا ضعيفا من قبل الناخبين، في عدة دوائر. 

 

ففي لجنة مدرسة رأس التين الثاونية العسكرية بنين بدائرة العطارين أدلى عدد محدود من السيدات بأصواتهن. ولم يختلف الحال كثيرًا في لجنة مدرسة "قابتياي، الإسكندر الأكبر".

 

و في دائرة محرم بك شهدت لجنة "شدوان الثانوية" في شارع منشا توافد عدد محدود من السيدات بعد فتح اللجان.

 

وانطلقت المرحلة الأولى من الانتخابات الأسبوع الماضي وسط إقبال ضعيف، وقالت اللجنة العليا للانتخابات إن نسبة المشاركة بلغت 26.56% ، وتجرى انتخابات مجلس النواب على مرحلتين بين 17 أكتوبر و2 ديسمبر لشغل 596 مقعدًا، وسيجرى انتخاب 448 نائبًا وفق النظام الفردي و120 نائبًا وفق نظام القوائم، فيما سيختار الرئيس عبدالفتاح السيسي 28 نائبًا.

والبرلمانية" target="_blank">الانتخابات البرلمانية هي ثالث الاستحقاقات التي نصت عليها "خارطة طريق مصر"، والتي تم إعلانها في 8 يوليو 2013، عقب عزل الرئيس السابق محمد مرسي، في 3 يوليو من العام ذاته، وتضمنت أيضًا إعداد دستور جديد للبلاد، وانتخابات رئاسية.

 

شاهد الفيديوهات:

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان