رئيس التحرير: عادل صبري 12:46 مساءً | السبت 18 أغسطس 2018 م | 06 ذو الحجة 1439 هـ | الـقـاهـره 37° صافية صافية

بالصور| في قرى المنيا.. حضر الأمن وغاب الناخبون

بالصور| في قرى المنيا.. حضر الأمن وغاب الناخبون

البرلمــــان

من امام لجنة انتخابية بقرية زهرة بالمنيا

بالصور| في قرى المنيا.. حضر الأمن وغاب الناخبون

محمد كفافى 27 أكتوبر 2015 17:42

شهدت اللجان الانتخابية بقرى محافظة المنيا غيابًا ملحوظًا من قبل الناخبين، اليوم الثلاثاء، خلال جولة إعادة المرحلة الأولى للانتخابات البرلمانية، وتواجد فقط في اللجان رجال القضاء والمعاونين لهم، إضافة إلى رجال الأمن من قوات الجيش والشرطة.

 

وحرص أهالي القرى التي ينتمي إليها المرشحين، على المشاركة والتصويت لهم، ومنها أهالي قريتي إسمو العروس ودلجا، بمركز ديرمواس، للتصويت لصالح حسانين أبو المكارم وعلاء حسانين، وقرى صفط الخمار وبني أحمد والبرجاية وريدة، بدائرة مركز المنيا، للتصويت لصالح علي بدوي، وعبد العزيز الأحمداوي، العمدة عثمان، وأرمانيوس المنياوي.

على الناحية الأخرى، شهدت قريتي أبو حنس ودير البرش في مركز ملوي، إقبالًا كبيرًا لصالح المرشح القبطي هيلاسلاسي غني، كذلك قرية أشروبة مشقط رأس المرشح العمدة يحيى شحاته، كما شهدت أحياء أبو هلال والمنصورة وحي شاهين في دائرة بندر المنيا، إقبالاً كبيرًا، لعلى المرشحين اللواء شادي أبو العلا، وخالد محمد حسن.

ويصل عدد الناخبين داخل محافظة المنيا مليوني و900 ألف ناخبا، موزعين على مراكز المحافظة التسعة، ووصلت نسبة المشاركة في الجولة الأولى إلى 25% حسب بيان اللجنة العليا للإنتخابات.

وانطلقت المرحلة الأولى من الانتخابات الأسبوع الماضي وسط إقبال ضعيف، وقالت اللجنة العليا للانتخابات إن نسبة المشاركة بلغت 26.56 ، وتجرى انتخابات مجلس النواب على مرحلتين بين 17 أكتوبر و2 ديسمبر لشغل 596 مقعدًا، وسيجرى انتخاب 448 نائبًا وفق النظام الفردي و120 نائبًا وفق نظام القوائم، فيما سيختار الرئيس عبدالفتاح السيسي 28 نائبًا.

والبرلمانية" target="_blank">الانتخابات البرلمانية هي ثالث الاستحقاقات التي نصت عليها "خارطة طريق مصر"، والتي تم إعلانها في 8 يوليو 2013، عقب عزل الرئيس السابق محمد مرسي، في 3 يوليو من العام ذاته، وتضمنت أيضًا إعداد دستور جديد للبلاد، وانتخابات رئاسية.

اقرأ أيضًا:

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان