رئيس التحرير: عادل صبري 10:04 مساءً | الأحد 16 ديسمبر 2018 م | 07 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

انتخابات المنيا.. دمج 59 لجنة وتعرض قاضٍ لحادث ووفاة والد آخر

انتخابات المنيا.. دمج 59 لجنة وتعرض قاضٍ لحادث ووفاة والد آخر

البرلمــــان

انتخابات

انتخابات المنيا.. دمج 59 لجنة وتعرض قاضٍ لحادث ووفاة والد آخر

محمد كفافى 27 أكتوبر 2015 16:21

أعلن المستشار عبد الحميد كامل رئيس اللجنة المشرفة على انتخابات مجلس النواب بمحافظة المنيا دمج 59 لجنةً في تسع دوائر بالمحافظة.

 

وأضاف، في تصريحاتٍ صحفيةٍ، الثلاثاء، أنَّه تمَّ الدفع باثنين من قضاة الاحتياط بعد تعرض أحد القضاة اليوم لحادث سير منعه من الإشراف على اللجنة "رفض ذكر اسمه"، بينما توفي والد المستشار سامي وجيه وهبة تادرس المشرف على لجنة رقم 34 بدائر بني مزار فتمَّ الدفع بالمستشار محمد حلمي مأمون بدلاً منه  .

 

وأوضح كامل أنَّ العملية الإنتخابية تسير بشكل منتظم، وأنَّ اللجنة لم تتلقَ أي بلاغات أو شكاوى من المرشحين أو مندوبيهم .

 

وبدأت صباح اليوم الثلاثاء، جولة الإعادة في المرحلة الأولى من الانتخابات البرلمانية على مستوى 14 محافظة هي الجيزة والإسكندرية والأقصر وقنا والبحيرة والفيوم وبنى سويف والوادي الجديد ومرسى مطروح والمنيا وسوهاج وأسيوط والبحر الأحمر وأسوان.

 

 

ويبلغ عدد الناخبين بمحافظة المنيا مليونين و900 ألف ناخب موزعين على مراكز المحافظة التسعة، ووصلت نسبة المشاركة في الجولة الأولى إلى 25% حسب بيان اللجنة العليا للانتخابات.

 

ويتنافس في جولة الإعادة 50 مرشحًا بينهم 28 ممثلاً للأحزاب و22 للمستقلين، للفوز بـ 25 مقعدًا خصَّصتهم اللجنة العليا للانتخابات بدوائر المحافظة التسع.

 

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان