رئيس التحرير: عادل صبري 07:14 مساءً | الجمعة 17 أغسطس 2018 م | 05 ذو الحجة 1439 هـ | الـقـاهـره 37° صافية صافية

بالفيديو| مدير سابق بالسكة الحديد لـ الحكومة: خرجوا المعتقلين واحنا ننتخب

بالفيديو| مدير سابق بالسكة الحديد لـ الحكومة: خرجوا المعتقلين واحنا ننتخب

البرلمــــان

محمد طعيمة مدير سابق بالسكة الحديد

بالفيديو| مدير سابق بالسكة الحديد لـ الحكومة: خرجوا المعتقلين واحنا ننتخب

محمد يحيي_هيام الكشكي 27 أكتوبر 2015 16:09

"لن أشارك في الانتخابات".. هذا ما أكد عليه محمد طعيمة، مدير سابق بالسكة الحديد، في إشارة منه إلى عدم المشاركة بالتصويت اليوم الثلاثاء، في جولة الإعادة للمرحلة الأولى من انتخابات مجلس النواب.

 

وأوضح طعيمة لـ"مصر العربية" أن سبب عدم  مشاركته في الانتخابات يرجع إلى اعتراضه على اعتقال العديد من المعارضين في سجون الدولة.

 

وأشار طعيمة إلى أن المرشحين بعد توليهم مناصب بالبرلمان يعملون وفقًا لأهوائهم تاركين حقوق الشعب.

 

شاهد الفيديو..
 


يأتي ذلك مع انطلاق جولة الإعادة الخاصة بالمرحلة الأولى للانتخابات البرلمانية، اليوم الثلاثاء، في 14 محافظة على مستوى الجمهورية ما عدا 4 دوائر.

 


ويتنافس 418 مرشحًا، على 209 مقاعد، بـ  99 دائرة انتخابية، في 14 محافظة وذلك بعد أن قررت اللجنة العليا وقف الانتخابات بدوائر مركز ومدينة دمنهور، والرمل أول وثاني، والواسطى، وبندر ومركز بنى سويف، للطعن عليها، من قبل المرشحين، على أن تُحدد في وقت لاحق موعد إجراء العملية الانتخابية بها.
 

ومحافظات المرحلة الأولى هي الجيزة، الإسكندرية، البحيرة، مطروح، الفيوم، بني سويف، المنيا، أسيوط، سوهاج، قنا، الأقصر، أسوان، البحر الأحمر، الوادي الجديد.
 
 
وسبق أن تم حسم 4 مقاعد فردية بإعلان فوز 4 مرشحين من الجولة الأولى للمرحلة الأولى من الانتخابات، بعد أن حصل كل منهم على الأغلبية المطلقة ( 50 % من الأصوات الصحيحة زائد 1 ) .. في حين يكون النجاح في جولة الإعادة حليف من يحصل على الأغلبية النسبية بحصوله على عدد أكبر من الأصوات الصحيحة عن منافسه. 


وكانت المرحلة الأولى من الانتخابات أجريت الأسبوع الماضي وسط إقبال ضعيف. وقالت اللجنة العليا للانتخابات إن نسبة المشاركة بلغت 26.56 %.


والانتخابات البرلمانية هي ثالث الاستحقاقات التي نصت عليها "خارطة طريق مصر"، والتي تم إعلانها في 8 يوليو 2013، عقب عزل الرئيس السابق محمد مرسي، في 3 يوليو من العام ذاته، وتضمنت أيضًا إعداد دستور جديد للبلاد، وانتخابات رئاسية.

 

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان