رئيس التحرير: عادل صبري 08:16 مساءً | الثلاثاء 11 ديسمبر 2018 م | 02 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

رسميًا| تأخر فتح 57 لجنة انتخابية في جولة الإعادة

رسميًا| تأخر فتح 57 لجنة انتخابية في جولة الإعادة

البرلمــــان

غرفة عمليات التنمية المحلية

في 5 محافظات..

رسميًا| تأخر فتح 57 لجنة انتخابية في جولة الإعادة

عبدالله بدير 27 أكتوبر 2015 12:12

أعلنت غرفة عمليات وزارة التنمية المحلية، اليوم الثلاثاء، تأخر فتح 57 لجنة في 5 محافظات، مشيرة إلى انتظام العمل في جولة الإعادة للمرحلة الأولى من انتخابات مجلس النواب.


وأوضح تقرير غرفة العمليات أنه تم فتح لجان 9 محافظات في موعدها وهي:" المنيا ـ الإسكندرية ـ البحر الأحمر ـ الوادي الجديد ـ أسيوط ـ الأقصر ـ قنا ـ مطروح ـ البحيرة".

وأفاد بتأخر فتح 57 لجنة منها 15 لجنة في الصف بالجيزة، و8 لجان بأسوان، و25 لجنة بالفيوم، ولجنة واحده في سمسطا ببني سويف و8 لجان بدار السلام بسوهاج.

ويتنافس 420 مرشحًا على المقاعد الفردية البالغ عددها 209 مقاعد في هذه الجولة الانتخابية، وذلك بعدما تم إيقاف إجراء الانتخابات في 4 دوائر انتخابية داخل 3 محافظات، تنفيذًا للأحكام القضائية الصادرة بهذا الشأن من محاكم القضاء الإداري بمجلس الدولة؛ ليصبح بذلك عدد الدوائر الانتخابية التي تجرى فيها انتخابات الإعادة، 99 دائرة على مستوى محافظات المرحلة الأولى من الانتخابات.


 وسبق أن تم حسم 4 مقاعد فردية بإعلان فوز 4 مرشحين من الجولة الأولى للمرحلة الأولى من الانتخابات، بعد أن حصل كل منهم على الأغلبية المطلقة ( 50 % من الأصوات الصحيحة زائد 1 ) .. في حين يكون النجاح في جولة الإعادة حليف من يحصل على الأغلبية النسبية بحصوله على عدد أكبر من الأصوات الصحيحة عن منافسه.

ومحافظات المرحلة الأولى هي الجيزة، الإسكندرية، البحيرة، مطروح، الفيوم، بني سويف، المنيا، أسيوط، سوهاج، قنا، الأقصر، أسوان، البحر الأحمر، الوادي الجديد.

وانطلقت المرحلة الأولى من الانتخابات الأسبوع الماضي وسط إقبال ضعيف، وقالت اللجنة العليا للانتخابات إن نسبة المشاركة بلغت 26.56 %.
وتجرى انتخابات مجلس النواب على مرحلتين بين 17 أكتوبر و2 ديسمبر لشغل 596 مقعدًا، وسيجرى انتخاب 448 نائبًا وفق النظام الفردي و120 نائبًا وفق نظام القوائم، فيما سيختار الرئيس عبدالفتاح السيسي 28 نائبًا.

والانتخابات البرلمانية هي ثالث الاستحقاقات التي نصت عليها "خارطة طريق مصر"، والتي تم إعلانها في 8 يوليو 2013، عقب عزل الرئيس السابق محمد مرسي، في 3 يوليو من العام ذاته، وتضمنت أيضًا إعداد دستور جديد للبلاد، وانتخابات رئاسية.


اقرأ أيضًا:
 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان