رئيس التحرير: عادل صبري 05:31 مساءً | الأربعاء 15 أغسطس 2018 م | 03 ذو الحجة 1439 هـ | الـقـاهـره 37° صافية صافية

مع خواء اللجان.. مشاجرة على "ناخب" في بولاق الدكرور

مع خواء اللجان.. مشاجرة على ناخب في بولاق الدكرور

البرلمــــان

ناخبون أمام إحدى اللجان الانتخابية

في جولة الإعادة

مع خواء اللجان.. مشاجرة على "ناخب" في بولاق الدكرور

عبدالله هشام ومحمد جودة 27 أكتوبر 2015 11:51

نشبت مشاجرة، ظهر اليوم الثلاثاء، بين أنصار مرشحين متنافسين للحصول على صوت ناخب مرّ من أمام مدرسة جمال عبدالناصر بدائرة بولاق الدكرور، التابعة لمحافظة الجيزة، حيث حاول كل من الطرفين إقناعه بالتصويت لصالح مرشحه، في جولة الإعادة للمرحلة الأولى من انتخابات مجلس النواب.

 

والمرشحان هما سيد المناعي ومحمد الحسيني وكادت المشادات اللفظية قد تصل لاستخدام الأيدي لولا تدخل المتواجدين بالمكان


وتجرى انتخابات الإعادة بين 6 مرشحين بالدائرة يتنافسون على ثلاثة مقاعد، فيما شهدت لجان الدائرة إقبالاً ضعيفًا منذ قتح باب الاقتراع.

 

ويتنافس 418 مرشحًا، على 209 مقاعد، بـ  99 دائر انتخابية،  في 14 محافظة، فيما تم إيقاف إجراء الانتخابات في 4 دوائر انتخابية بـ 3 محافظات، تنفيذًا للأحكام القضائية، بسبب الطعن على نتائجها، على أن يحدد  موعد لإجراء الانتخابات بتلك الدوائر الأربعة  في وقت لاحق، وهي مركز ومدينة دمنهور، والرمل أول وثاني، والواسطى، وبندر ومركز بنى سويف.

 

ومحافظات المرحلة الأولى هي الجيزة، الإسكندرية، البحيرة، مطروح، الفيوم، بني سويف، المنيا، أسيوط، سوهاج، قنا، الأقصر، أسوان، البحر الأحمر، الوادي الجديد.

وسبق أن تم حسم 4 مقاعد فردية بإعلان فوز 4 مرشحين من الجولة الأولى للمرحلة الأولى من الانتخابات، بعد أن حصل كل منهم على الأغلبية المطلقة ( 50 % من الأصوات الصحيحة زائد 1 ) .. في حين يكون النجاح في جولة الإعادة حليف من يحصل على الأغلبية النسبية بحصوله على عدد أكبر من الأصوات الصحيحة عن منافسه. 
 

وكانت المرحلة الأولى من الانتخابات أجريت الأسبوع الماضي وسط إقبال ضعيف. وقالت اللجنة العليا للانتخابات إن نسبة المشاركة بلغت 26.56 %.

 

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان