رئيس التحرير: عادل صبري 05:36 مساءً | الأحد 19 أغسطس 2018 م | 07 ذو الحجة 1439 هـ | الـقـاهـره 37° صافية صافية

بالصور| خلو اللجان من الناخبين مع بدء التصويت في قنا

بالصور| خلو اللجان من الناخبين مع بدء التصويت في قنا

البرلمــــان

الانتخابات البرلمانية بقنا

في جولة الإعادة..

بالصور| خلو اللجان من الناخبين مع بدء التصويت في قنا

وليد القناوى 27 أكتوبر 2015 08:05

شهدت اللجان الانتخابية بمحافظة قنا، صباح اليوم الثلاثاء، مع بدء جولة الإعادة للمرحلة الأولى من انتخابات مجلس النواب حالة من الخلو مع بدء عملية الاقتراع، صاحبها إقبال طفيف في لجان السيدات .

 

في المقابل عززت الأجهزة الأمنية من تواجدها بمحيط اللجان الانتخابية، خاصة اللجان التي تشهد ثقلا انتخابيا لبعض المرشحين، ونشرت دوريات ثابتة ومتحركة، بالإضافة إلى منع وقوف السيارات بمحيط اللجان .


وتجرى جولة الإعادة بمحافظة قنا في 360 مركزًا انتخابيًا، وتضم 861 لجنة فرعية علي مستوي المحافظة، بواقع مليونًا و750 ألف ناخب من لهم حق التصويت موزعين على 7 دوائر انتخابية، يتنافس فيها 30 مرشحًا على 15 مقعدًا برلمانيًا .


ويتنافس في الإعادة 418 مرشحًا، على 209 مقاعد، بـ99 دائرة انتخابية، وذلك بعد أن قررت اللجنة العليا وقف الانتخابات بدوائر مركز ومدينة دمنهور، والرمل أول وثاني، والواسطى، وبندر ومركز بنى سويف، للطعن عليهم، من قبل المرشحين، على أن تُحدد فى وقت لاحق موعد إجراء العملية الانتخابية بهم.
 

ومحافظات المرحلة الأولى هي الجيزة، الإسكندرية، البحيرة، مطروح، الفيوم، بني سويف، المنيا، أسيوط، سوهاج، قنا، الأقصر، أسوان، البحر الأحمر، الوادي الجديد.
 

وأعلنت اللجنة العليا للانتخابات، الأحد الماضي، أنه سيتم تحديد موعد جديد لإعادة إجراء الانتخابات في 4 دوائر، منها دائرة دمنهور بالبحيرة ودائرة الرمل بالإسكندرية، بعد صدور أحكام من القضاء الإداري بإلغاء الانتخابات فيها.
 

وانطلقت المرحلة الأولى من الانتخابات الأسبوع الماضي وسط إقبال ضعيف. وقالت اللجنة العليا للانتخابات إن نسبة المشاركة بلغت 26.56 %.


وتجرى الانتخابات البرلمانية على مرحلتين بين 17 أكتوبر و2 ديسمبر لشغل 596 مقعدًا، وسيجرى انتخاب 448 نائبًا وفق النظام الفردي و120 نائبًا وفق نظام القوائم، فيما سيختار الرئيس عبدالفتاح السيسي 28 نائبًا.


والانتخابات البرلمانية هي ثالث الاستحقاقات التي نصت عليها "خارطة طريق مصر"، والتي تم إعلانها في 8 يوليو 2013، عقب عزل الرئيس السابق محمد مرسي، في 3 يوليو من العام ذاته، وتضمنت أيضًا إعداد دستور جديد للبلاد، وانتخابات رئاسية.


اقرأ أيضًا:
 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان