رئيس التحرير: عادل صبري 03:59 مساءً | الثلاثاء 21 أغسطس 2018 م | 09 ذو الحجة 1439 هـ | الـقـاهـره 37° صافية صافية

زكي بدر: الدولة لا تدعم أي مرشح أو "قائمة" في الانتخابات البرلمانية

زكي بدر: الدولة لا تدعم أي مرشح أو قائمة في الانتخابات البرلمانية

البرلمــــان

أحمد زكي بدر وزير التنمية المحلية

زكي بدر: الدولة لا تدعم أي مرشح أو "قائمة" في الانتخابات البرلمانية

عبدالله بدير 26 أكتوبر 2015 09:00

ناشد الدكتور أحمد زكي بدر وزير التنمية المحلية المواطنين للنزول والمشاركة في انتخابات الإعادة في محافظات المرحلة الأولى للانتخابات البرلمانية وهي) الإسكندرية – الجيزة – الفيوم – بني سويف – المنيا – أسيوط – سوهاج – قنا – الأقصر – أسوان – الوادي الجديد – البحر الأحمر – البحيرة – مطروح(.


وأضاف الوزير في تصريحات صحفية اليوم الإثنين أن تلك المحافظات أعلنت حالة الاستعدادات القصوى لإجراء انتخابات الإعادة يومي الثلاثاء والأربعاء 27 و28 من أكتوبر الحالي.



وطالب بدر المواطنين الإبلاغ عن أي مخالفات تصدر من مرشحي الانتخابات البرلمانية، للجنة العليا للانتخابات، مؤكدًا أنه لا يوجد أي قائمة أو مرشح مدعوم من الدولة وأن الجميع متساوون، والهدف هو إجراء انتخابات شفافة تؤدى الى برلمان حقيقى .



وأوضح الوزير أنه تم التنسيق مع اللجنة العليا للانتخابات في تنفيذ جميع قواعد وإجراءات سير العملية الانتخابية التي وضعتها اللجنة العليا بما يضمن سلامة الإجراءات .

 

وأشار بدر إلى أنه يتم التنسيق مع غرفة العمليات المركزية بمركز المعلومات ودعم القرار بمجلس الوزراء لمتابعة الأوضاع بالمحافظات، إضافة إلى أن غرفة العمليات المركزية بالوزارة ستتابع مع غرف عمليات محافظات المرحلة الأولى سير إعادة الانتخابات، وأهم المعوقات للعمل على حلها، مضيفًا أن العمل في هذه الغرف في حالة انعقاد دائم طوال فترة الاقتراع .



وشدد الوزير على ضرورة توفير كافة سبل الراحة للقائمين على العملية الانتخابية، والناخبين في مدن ومراكز محافظات المرحلة الأولى في انتخابات الإعادة، مؤكدًا أنه تم إعداد أماكن للاستراحة، خاصة بكبار السن من الناخبين وذوي الاحتياجات الخاصة، وتم تعزيز الخدمات الطبية والأمنية والدفاع المدني بالمحافظات .

 

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان