رئيس التحرير: عادل صبري 06:45 مساءً | الثلاثاء 11 ديسمبر 2018 م | 02 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

القضاء الإداري في قنا والفيوم يرفض طعونا على نتائج الانتخابات

القضاء الإداري في قنا والفيوم يرفض طعونا على نتائج الانتخابات

البرلمــــان

جنود يحملون أحد الصناديق الانتخابية بعد انتهاء الجولة الأولى

القضاء الإداري في قنا والفيوم يرفض طعونا على نتائج الانتخابات

متابعات 26 أكتوبر 2015 07:41

قضت محكمة القضاء الإداري بالفيوم، اليوم الإثنين، برفض 14 طعنا قدمها 8 مرشحين خرجوا من الجولة الأولى بدوائر سنورس وأبشواي ويوسف الصديق وقسم شرطة الفيوم وطامية.

 

وكان عدد من المرشحين الخاسرين في الجولة الأولى من الانتخابات البرلمانية، تقدم بطعون تطالب ببطلان نتائج انتخابات الجولة الأولى لعدم توافق الأرقام التي أعلنتها اللجنة العامة للانتخابات مع محاضر الفرز.
 

كما رفضت محكمة القضاء الإداري  في قنا، برفض جميع الطعون المقدمة على نتائج الانتخابات البرلمانية في دوائر المحافظة، وإحالة ٣٣ طعنا لهيئة مفوضي الدولة لوضع تقرير بالرأي القانوني حيالها.

 

كانت المرحلة الأولى من الانتخابات أجريت الأسبوع الماضي وسط إقبال ضعيف. وقالت اللجنة العليا للانتخابات إن نسبة المشاركة بلغت 26.56 %.
 

وكانت اللجنة العليا للانتخابات أعلنت، أمس الأحد، أنه سيتم تحديد موعد جديد لإعادة إجراء الانتخابات في 4 دوائر، بعد صدور أحكام من القضاء الإداري بإلغاء الانتخابات في هذه الدوائر.
 

وقضت محكمة القضاء الإداري، في وقت سابق، ببطلان انتخابات دائرة دمنهور بالبحيرة لإدراج اسم مرشح صادر ضده حكم جنائي نهائي، فيما قضت أيضا بإلغاء نتائج الانتخابات بدائرة الرمل بسبب طعون تقدم بها مرشحون لتضررهم من بطلان آلاف الأصوات بسبب وجود اسم مرشح مستبعد في أوراق الاختيار.
 

ومن المقرر أن تبدأ الإعادة للمرحلة الأولى من انتخابات مجلس النواب داخل مصر غدا الثلاثاء ولمدة يومين، في 14 محافظة هي الجيزة والفيوم وبني سويف والمنيا وأسيوط والوادي الجديد وسوهاج وقنا والأقصر وأسوان والبحر الأحمر والإسكندرية والبحيرة ومطروح.


اقرأ أيضا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان